الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير العماني: "جهود مصر في تعويم السفينة الجانحة أسكتت المشككين بقدراتها "

عبد الله بن ناصر
سياسة
عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر
الإثنين 29/مارس/2021 - 03:41 م

أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن التهنئة والاعتزاز بدور مصر في إنهاء أزمة جنوح السفينة العالقة، منذ عدة أيام في قناة السويس، والتي تسببت في أزمة اقتصادية واسعة على كل دول العالم.

وقال في تدوينة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أسكتت الجهود العظيمة التي بذلتها مصر حكومةً وشعبًا، الشكوك في القدرة على إنهاء الأزمة في هذا الوقت القياسي".

 

من جهته، هنأ أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مصر على بدء تعويم سفينة الحاويات الجانحة في ‎قناة السويس.

 

وقال العضايلة في تغريدة له على موقع التدوينات "تويتر"، "نهنئ الأشقاء في ‎مصر على بدء تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس، بعد جهودٍ جبارةٍ ومتواصلة لأبطال القناة ومساعيهم المشهودة، متطلعين بأن تتكلل الجهود بإعادة حركة الملاحة العالمية إلى سابق عهدها في القناة خلال الساعات القادمة بإذن الله".

 

من جهة أخرى، أشاد محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، بنجاح مصر في التصدي لأزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، مؤكدا أن العالم بأسره يشعر بالامتنان لكل من شارك في صنع هذه الملحمة التي تواصلت علي مدار ستة أيام وكللت بالنجاح فجر اليوم .

 

وتوجه السفير الذويخ -خلال بيان صادر عن السفارة الكويتية- بالتحية للرجال المخلصين اللذين واصلوا الليل بالنهار  للتعامل مع السفينة، مشيرا إلي أن مصر نجحت بامتياز في عبور هذه الأزمة التي هددت سلاسه الإمداد في العالم بأسره.

 

وقال سعد الشامسي سفير دولة الغمارات العربية المتحدة فى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، "أن الإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، يثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي".

 

وتابع السفير الشمسي في تغريدة له على موقع التواصل "تويتر": "هنيئًا لمصر قيادة وشعبًا".

تابع مواقعنا