الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تحيا مصر بشعبها العظيم".. نجوم الفن يعبرون عن فخرهم بتعويم السفينة الجانحة

صلاح عبد الله- نوال
فن
صلاح عبد الله- نوال الزغبي- راغب علامة
الإثنين 29/مارس/2021 - 04:18 م

حرص عدد من نجوم الفن، على تهنئة المصريين بتعويم السفينة الجانحة، وذلك بعدما أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فجر اليوم الاثنين، نجاح مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة "إيفر جيفن"، معبرين عن سعادتهم وفخرهم بهذا الحدث. 
 

وكتبت الفنانة مي كساب تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مغردة: "الحمد لله تحيا مصر بشعبها العظيم الرجالة، وبقائدها وجيشها وشرطتها، وكل مصري مخلص في عمله، عنده أمانة وضمير وبيحب مصر".

كما شاركت الفنانة اللبنانية إليسا في التعليق على هذا الحدث، مغردةً، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "حبيبتي يا مصر.. الله يحمي مصر".
 

وأعربت الفنانة نوال الزغبي عن سعادتها بسماع خبر تعويم السفينة، وذلك عبر صفحتها على "تويتر"، مغردةً: "تحيا مصر.. مصر أم الدنيا.. مصر في القلب".
 

كما توجه المخرج عمرو عرفة برسالة للشامتين بإنهاء أزمة السفينة الجانحة وتعويمها، حيث كتب تغريدة، عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات "تويتر"، معلقًا: "إلى الإخوة الشامتين.. اليوم يوم الحداد.. تم تحريك السفينة".
 

وأعرب الفنان الكبير صلاح عبد الله عن سعادته وفخره بتعويم السفينة، حيث كتب تغريدة عبر "تويتر"، جاء فيها: “صباح الخير يا مصر، هنعومها.. هنعومها، والمحنة الصعبة هنهزمها، وقناتنا هتعود خدماتها للدنيا بحالها تقدمها".

وعلق الفنان راغب علامة، عبر “تويتر”، مغردًا: “نهنئ أم الدنيا دولة مصر الحبيبة ونهنئ العالم كله بإعادة فتح قناة السويس وتحريك السفينة العالقة”.
 

وأيضًا علق النجم مصطفى شعبان، عبر حسابه  الرسمي بـ"تويتر"، مغردًا: “كل الاحترام والتقدير لبلدنا ورجالها”.

يأتي ذلك بعد نجاح مناورة، ليلة أمس الأحد، بموقع جنوح السفينة البنمية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، حيث صاح العاملون بالقناة، مرددين هتافات: "الله أكبر، يا فرج الله، الحمد لله"، كما سجد بعضهم شكرًا لله على نجاح المناورة الأخيرة وتعويم السفينة.
 

تعويم السفينة الجانحة

وجرى تعديل وضعية السفينة الجانحة بعد استجابتها لمناورة التعويم الأخيرة، وجارٍ حاليا قطر السفينة لتعويمها، وتشغيل رفاس السفينة، للتأكد من صلاحيتها للتحرك.

 

من جانبه قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في بيان فجر الاثنين، إنه تم "البدء في مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات إيفر جيفن بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة".
 

تابع مواقعنا