الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تستأنف التجمعات الخارجية والرياضة بعد رفع إغلاق كورونا

بريطانيا
صحة وطب
بريطانيا
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:24 ص

قررت الحكومة البريطانية، عودة التجمعات الخارجية والصالات الرياضية، بعد إغلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، حث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني الناس على الالتزام بالقواعد المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا.

وسيُسمح الآن للأشخاص بالالتقاء في مجموعات تصل إلى 6 أفراد أو أسرتين، كما سيتم إعادة فتح  الصالات الرياضات الجماعية في الهواء الطلق، في تخفيف كبير لقيود الإغلاق في إنجلترا.

وقال جونسون، مؤخرًا، أنه يجب النظر إلى الحالات الآخذة في الارتفاع في جميع أنحاء أوروبا، مشددة أن السلالات الجديدة تهدد توزيع اللقاحات.

كما دعا جونسون الجمهور إلى المشاركة في حملة اللياقة البدنية، و ينصح الأطفال بممارسة النشاط البدني لمدة ساعة يوميًا، والبالغين لمدة 150 دقيقة على الأقل.

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إنه سيتم توفير مجموعات الاختبارات المنزلية المجانية، لملايين العمال اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الاختبارات المنزلية إجبارية ومجانية للموظفين، مشددة أن النتائج ستظهر في غضون 30 دقيقة.

وأشارت إلى أن حوالي 60 ألف شركة، قد سجلت بالفعل للاختبارات المنتظمة للعمال الرئيسيين، لكن سيتم تمديد المخطط ليشمل الاختبارات المنزلية اعتبارًا من 6 إبريل المقبل.

كما يُنظر إلى الاختبارات على نطاق واسع على أنها إجراء رئيسي لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة في المملكة المتحدة، خاصة مع تفشي السلالات الجديدة المتحورة منه.

تابع مواقعنا