الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد عمال قناة السويس: "العملية تمت دون أي جهود أجنبية.. كنا أسرة واحدة"

العمال المشاركين
تقارير وتحقيقات
العمال المشاركين في تعويم السفينة
الإثنين 29/مارس/2021 - 05:25 م

"إحنا أثبتنا للعالم إننا قد التحدي"، هكذا عبر أحد العمال المشاركين في عملية تحريك السفينة الجانحة “إيفر جرين”، مستطردا أن العمال كانوا على قدر المسئولية واستغرقوا ما يقرب من 5 أيام دون نوم وكفاح بلا هوادة.

وأضاف، في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، أن العملية تمت دون أي جهود أجنبية، وأنه شارك ما يقرب من 50 عاملا، والحفار يقوم بعملية التكريك.

وعن شعورهم بعد نجاح العملية، عبرعن فرحته العارمة مؤكدا أنهم مدربون باستمرار لمثل هذه الأزمات وعمليات الصيانة.

"كلنا أسرة واحدة" يروي مدى الترابط بين طاقم السفينة والتزامهم طوال هذه الفترة برباطة الجأش، والإجراءات الاحترازية لتخطي هذه الأزمة بنجاح.

وقال هشام جلال، عضو اتحاد نقابات عمال مصر، أهم ما يميزالأزمة، أنه تمت إدارتها بأيادٍ مصرية، "فنيين مصريين فضلوا 5 أيام مبيناموش"، مستطردا “على الرغم أن الشركات الدولية المتخصصة في تعويم في مثل هذه الأزمات توقعوا ما لا يقل عن عشرة أيام، ووجوب تخفيف الحمولة”.

 وأضاف لـ"القاهرة 24": “كون مصر تتعامل مع هذه الأزمة بهذا الشكل، وطرح جميع الاحتمالات حتى إنهاء الأزمة إنجاز كبير يستحق الإشادة”.

وتابع: “الأزمة عدت بسلام لا يوجد شك أننا استفدنا من ضخ العديد من المعدات،  والتماشي باحترافية مع مثل هذه الأزمات”.

وأعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر.

وأضاف في تصريحات عبر قناة "الشرق"، اليوم الاثنين، أن حركة الملاحة ستستأنف في القناة بالطاقة الكاملة وعلى مدار الـ24 ساعة في الاتجاهين، موضحًا أنه سيتم عبور السفن في القناة بأولوية وصولها، مع الأخذ في الاعتبار الأمن والسلامة البحيرة.

تابع مواقعنا