الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الشركة المالكة للسفينة الجانحة: "نشكر هيئة قناة السويس لمساعدتنا في هذا الوضع المؤسف"

تحريك السفينة الجانحة
تحريك السفينة الجانحة
الإثنين 29/مارس/2021 - 05:06 م

أصدرت شركة إيفر جرين للشحن، بيانًا صحفيًا علقت فيه على إعادة تحريك سفينتها الجانحة بقناة السويس منذ الثلاثاء الماضي، مبينًا أنها تستأنف عملها الطبيعي بعد إنهاء الأزمة.

وقالت الشركة في بيان صحفي: “يسر شركة Evergreen Line التأكيد على أن EVER GIVEN قد تم إعادة تعويمها بنجاح داخل قناة السويس في حوالي الساعة 15:04 يوم 29 مارس بالتوقيت المحلي، لكي تستأنف القناة عملها الطبيعي، وتغادر السفينة موقعها بمساعدة القاطرات”.

وأضافت: “سيتم نقل السفينة المستأجرة إلى البحيرات المرة Great Bitter Lake في القناة لفحص صلاحيتها للإبحار. وستحدد نتيجة هذا التفتيش ما إذا كان يمكن للسفينة استئناف خدمتها المجدولة”. 
 

واستكملت: “بمجرد الانتهاء من الفحص ، سيتم اتخاذ قرارات بشأن ترتيبات البضائع الموجودة على متن السفينة حاليًا. نحن في غاية الامتنان لهيئة قناة السويس وجميع الأطراف المعنية على مساعدتهم ودعمهم في هذا الوضع الصعب والمؤسف. نود أيضًا أن نعرب عن تقديرنا العميق للطاقم الذي ظل ثابتًا في عمله وكذلك خبراء الإنقاذ وفريق التجريف على احترافهم وجهودهم الدؤوبة على مدار الأيام الستة الماضية نحو تأمين هذه النتيجة. ستقوم Evergreen بالتنسيق مع مالك السفينة للتعامل مع الأمور اللاحقة بعد أن يكمل مالك السفينة والأطراف المعنية الأخرى تقارير التحقيق في الحادث”.

تابع مواقعنا