الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التجارة: نعمل جاهدين على إزالة معوقات صناعة النسيج بالغربية بالتنسيق مع الوزارات

جانب من الاجتماع
محافظات
جانب من الاجتماع
الإثنين 29/مارس/2021 - 05:44 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال لقاء ممثلي شركات قطاع الغزل والحرف اليدوية بديوان عام محافظة الغربية، إن القيادة السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتماما بصناعة الغزل والنسيج، التي ستساهم في خلق فرص عمل جديدة وعودة المحلة لتكون أكبر قلعة للصناعة في مصر، فضلًا عن إزالة معوقات الصناعة. 

وأوضحت الوزيرة أن جودة المنتجات التي تنتجها قرى المحافظة (كالسجاد، الأثاث، الياسمين) وغيرهم من الصناعات بجانب الغزل والنسيج تحتاج لدعم وتطوير بشكل يسمح لتصديرها للخارج، كما أكدت استعدادها لمناقشة كافة التحديات التي تواجه المصنعين واستعداد الوزارة لحل جميع المشكلات بالتعاون مع الوزارات الأخرى.

واختتمت الوزيرة حديثها بالتأكيد على أن تطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" سيقترن بتوفير فرص عمل لساكني تلك القرى من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستمعت الوزيرة والمحافظ لعدد من المشاكل التي تواجه الصناعة بشكل عام والغزل والنسيج بشكل خاص ومنها صعوبة إجراءات التراخيص، الاحتياج للتسويق المحترف للمنتجات، مشاكل لدى الموظفين في تطبيق القوانين في الهيئة العامة للتصنيع، عدم توافر المواد الخام "الغزل"، دعم الصادارات من الغزل والنسيج.

واخْتُتِمَ اللقاء بتفقد معرض منتجات صنع بأيدينا الذي يتضمن معروضات من المنتجات الجلدية، الأحذية الرياضية، الشنط، الإكسسوارات، العطور، الملابس، الأثاث والموبيليا، المنتجات الطبيعية كعسل النحل والزبيب والمصنوعات الزجاجية، والمنتجات اليدوية من سجاد، دهانات، ديكورات وستائر، وكذلك المنسوجات القطنية والمفروشات، حيث أشادت الوزيرة بجودة المنتجات ودقة تصنيعها وانخفاض أسعارها.

جانب من الاجتماع 

 

 

 

جانب من الاجتماع 

 

 

 

جانب من اللقاء 

 

جانب من الزيارة 
تابع مواقعنا