الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة دمياط: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا- أرشيفية
محافظات
فيروس كورونا- أرشيفية
الإثنين 29/مارس/2021 - 05:49 م

قال مصدر طبي مسؤول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، إن المحافظة سجلت، اليوم الاثنين 5 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد طبقًا لنتائج تحاليل pcr التي أجريت لهم.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة منذ بدء الجائحة وحتى اليوم الاثنين، وصل إلى 2128 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 184حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 1933حالة، بينما وصلت أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس 15628 حالة، فيما بلغ عدد المخالطين 8919 حالة، وعدد الخاضعين للعزل المنزلي 29357 حالة من بينهم 956 حالة أكبر من 50 سنة وعدد الحالات التي انتهت فترة متابعتهم 8227 حالة.

بينما وصلت أعداد الإصابات بالفريق الطبي 316 حالة إيجابية، بينها 3 وفيات لمن أجريت المسحات لهم فقط، مشيرا إلى تطبيق بروتوكول العلاج على كل من ظهرت عليه الأعراض، دون الارتباط بمسحة من عدمه.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة أميرة هديهد مدير عام مستشفى الحميات بدمياط أنه تم فتح الباب أمام المواطنين

الراغبين في عمل تحليل pcr فيروس كورونا دون التقيد بشرط السفر للخارج و الراغبين في التحقق من عدم إيجابية التحليل وكذلك لمن يرغبون في الاطمئنان على عدم إصابتهم دون ظهور أعراض.

واوضحت مدير عام مستشفى الحميات، أن التحليل يتم إجراؤه بمعمل مستشفى الحميات الكائن بميدان باب الحرس مع العلم أنه المعمل المعتمد من وزارة الصحة والجهات المسئولة وعلى أعلى مستوى من الدقة والكفاءة وباستخدام أحدث اﻷجهزة على مستوى الجمهورية.

وفى سياق متصل ،وصل إجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، ضمن فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة بمحافظة دمياط إلى 590 مواطنًا.

وأكد الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي، خلال تصريحات لموقع “القاهرة 24”، على وصول أعداد المتلقين لتطعيمات المضادة لفيروس كورونا إلى 590 في مواطنًا.

 

 

وشهد الاسبوع الماضي حالة من العزوف بين فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، عن تلقي لقاحات فيروس كورونا داخل مركز التطعيم المتواجد داخل مستشفى الحميات، فيما تستمر الأطقم الطبية المكلفة بمهمة التطعيمات متواجدة يوميًا في مركز القلب والجهاز الهضمي ، ويستطيع المواطنين تلقي اللقاحات بعد التسجيل على الموقع المخصص لذلك، ثم التوجه لمركز اللقاحات.

 

 

 

 

تابع مواقعنا