الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب رياض عبد الستار: العاملون بقناة السويس أثبتوا كفاءة عالية أمام العالم

النائب رياض عبد الستار
محافظات
النائب رياض عبد الستار بالمنيا
الإثنين 29/مارس/2021 - 06:37 م

قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن بندر ومركز ملوي بالمنيا، إن العاملين بهيئة قناة السويس أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وعلى كفاءة عالية من الخبرات والفنيات أمام العالم، والتعامل مع هذه المشكلة بأسرع وقت وفي مدة قياسية، مضيفا أن قناة السويس ستظل هي الممر المائي والملاحي الأول في العالم.

وأضاف عبد الستار لـ"القاهرة 24"، أن مصر ستظل قادرة وصامدة بقوة رجالها ضد أي تحديات، وموقف السفينة بقناة السويس، يثبت أن مصر محفوظة من عند الله ودائما تثبت للعالم أجمع أن جندها خير أجناد الأرض وأن مصر ستسحق كل من أرادها بسوء حفظ الله مصر.

يذكر أن محاولات تعويم السفينة الجانحة بالمجري الملاحي لقناة السويس، قد نجحت لتستعد للتحرك وسحبها بمنطقة الانتظار بالبحيرات المرة، استعدادًا لاستئناف حركة الملاحة. 

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن، اليوم الإثنين، بدء مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة. 
وأوضح رئيس الهيئة أن توزيع القاطرات خلال مناورات الشد يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كلا من القاطرة "بركة 1 "والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد 160 طن لكل منهما، فيما تقوم ٤ قاطرات بدفع مؤخرة السفينة جنوبا.

وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود"، بقوة شد 70 طنا لكل منهما، والقاطرتان بورسعيد 1 وبورسعيد 2، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبا وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طنًا، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر1 "و"تحيا مصر 2" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.

 

تابع مواقعنا