السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل النطق بالحكم على أسرة منار سامي في التعدي على الشرطة لجلسة مايو المقبل

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 29/مارس/2021 - 07:44 م

قررت محكمة جنايات بنها الدائرة الثامنة، برئاسة المستشارمحمد شاهين، حجز قضية محاكمة أسرة منار سامي فتاة “ التيك توك “ ببنها والدها وشقيقها وشقيقتها إلى جلسة اليوم الأول من مايو المقبل لانعقاد هيئة المحكمة للنطق بالحكم في واقعة تعديهم على أفراد التأمين والحراسة خلال جلسة تجديد حبس "منار" في اتهامها بالفسق والفجور العام الماضي. 

شهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة خلال نظر القضية، قادها اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية والعقيد محمد سعيد رئيس مباحث المحكمة.

ودفع هاني بسيوني المحامي، ممثل دفاع المتهمين، ببراءة موكليه من التهم الموجهه لهم بمقاومة السلطات واستعراض القوة والبلطجة، موضحًا في دفاعه أمام هيئة المحكمة بعدم منطقية الواقعة، وتناقض أقوال الضباط في الواقعة، وتناقض أقوال الضابط المجني عليه، مع التحريات وأقوال المخبرين السريين، وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن. 

وأوضح محامي المتهمين أن رئيس قلم المحكمة أدلي بأنه لم يشاهد واقعة التعدي، وأنما تناهي لسمعه مجرد أصوات ومشادة، فيما جاء بالتحقيقات أن الضباط النظامين شهود الواقعة، أكدوا عدم خطف المتهمين للسلاح من الضابط.

فيما جاء في تحريات إدارة البحث الجنائي أن الإصابات بالمتهمين هي نتيجة استخدام القوة بالقدر الكافي من قوة التأمين لمنعهم من التجمهر مما أحدث الإصابات المتبادلة بين الطرفين. 

وأضح المحامي أن إصابات الضابط متناقضة مع التقرير الطبي المرفق بأوراق القضية، كما أن أحد شهود العيان عدل من شهادته ونفي أقواله في محضر بالشرطة، بوقوع تعدي على الضابط، بينما لم يستدل على الشاهد الثاني الذي قدم أقواله للنيابة دون إثبات شخصية، مطالبا بعدم الأخذ بأقواله أمام المحكمة، وبراءة المتهمين من التهم المنسوبة إليهم. 

كان المحامي العام الأول لنيابات شمال بنها، قد إحال قضية واقعة تعدي أسرة "منار سامي" المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك"، على أفراد التأمين والحراسة بمحكمة كفر شكر، خلال جلسة تجديد حبس "منار" فى قضية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم النيابة تهم مقاومة السلطات  واستعراض القوة والبلطجة، والتعدي على أفراد الشرطة أثناء تأدية عملهم  وحيازة سلاح ناري، ومحاولة تهريب متهمة من أيدي العدالة. 

يذكر أن أثناء نظر تجديد حبس "منار" حاولت أسرتها إدخال نجلتها الطفلة لرؤيتها إلا أن أفراد الحراسة رفضوا فنشبت بينهم وأفراد الحراسة مشادة، تطورت إلى التطاول بالأيدي، وتمكنت أجهزة الأمن السيطرة على الموقف و القبض على والد وشقيق وشقيقة منار وتم تحرير محضر بالواقعة. 

تابع مواقعنا