السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نظام زيدان الغذائي وراء تألق مودريتش

زيدان ومودريتش
رياضة
زيدان ومودريتش
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:07 م

كشفت صحيفة ديفينسا سينترال الإسبانية أن السبب وراء تألق لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وسر لياقة مودريتش العالية على الرغم من وصوله لسن الـ35.

وكشفت الصحيفة أن لوكا مودريتش يتلزم بخطة وضعها له مدرب الفريق زين الدين زيدان قبل عدة أشهر وهي عبارة عن نظام غذائي، وضعه المدرب الفرنسي ويلتزم به مودريتش بشكل صارم ويتم العمل به من قبل خبراء التغذية في النادي.

النظام الذي يتبعه مودريتش هو عبارة عن تركيز بشكل كبير على أكل الخضراوات بشكل أساسي، والأسماك وكميات غير محدودة من الدجاج المسلوق على الشواية، مع ابتعاده عن اللحوم الحمراء والألبان.

زيدان وضع ذلك النظام الغذائي لمودريتش، لكي يتمكن اللاعب الكرواتي من تمديد مسيرته الكروية، إذ أن مودريتش رغم وصوله لسن الـ35 وعدم امتيازه بالقوة البدنية، إلا أنه هذا الموسم قد أعاد اكتشاف نفسه، من حيث الأداء الرائع واللياقة البدنية المرتفعة.

 مودريتش اللاعب الأكبر سنا في فريق ريال مدريد الحالي، هو أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق بعد حارس المرمي تيبو كورتوا، إذ شارك في جميع مباريات الفريق هذا الموسم ما عدا مباراتين فقط أمام غرناطة في مسابقة الدوري وألكويانو في كأس ملك إسبانيا بمعدل 2707 دقائق، بالإضافة إلى مشاركاته مع المنتخب الكرواتي.

وتمكن لاعب الوسط الكرواتي من تسجيل أربعة أهداف في الموسم الحالي، كما تمكن من صناعة خمسة أهداف أخرى في جميع البطولات حتى الآن.

النني يهدي محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر أمام جزر القمر

تابع مواقعنا