الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بديعة بوحريزي تختتم مهرجان نواة في تونس

بديعة بوحريزي
فن
بديعة بوحريزي
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:16 م

تستعد المطربة التونسية بديعة بوحريزي لإحياء أولى حفلاتها الغنائية الأون لاين لعام 2021 في تونس، وذلك في تمام السابعة مساء الأحد 4 أبريل المقبل.

وتضع بوحريزي لمستها الغنائية في ختام فعاليات النسخة الأون لاين الأولى من مهرجان "نواة" للموسيقى والفنون، الذي تحتضنه العاصمة التونسية على مدار ثلاثة أيام متتالية، وتشمل فعالياته حفلات موسيقية مصغرة ومعرض صور وندوات نقاشية وعروض أفلام.

بديعة بوحريزى، مطربة وكاتبة أغانى وممثلة تونسية، عرفت بلقبها المسرحى "نيساتو" وتعد إحدى أيقونات مجال الموسيقى البديلة فى تونس، بدأ شغفها بالموسيقى من سن السابعة وغرقت في حبها للموشحات والموسيقى العربية حتى تعمقت فى دراستها لعلوم الموسيقى فى جامعة باريس، وانطلقت فى مشوارها الخاص بتأثرها بالموسيقى الأمازيغية البربرية فى شمالى غرب تونس، وقدمت أولى حفلاتها فى مصر منذ 7 سنوات، وتتغنى باللغة العربية الفصحى المعاصرة وتجمع بين التقاليد المحلية والموسيقى العربية الكلاسيكية مع لمسات من الجاز والفانك والإلكترونيكا الريجى.

ولامست العالمية بتتوجيها بجائزة "آغاخان" الموسيقية منذ سنتين في البرتغال، وهي أول جائزة موسيقية عالمية تهدف لتشجيع المشاريع الموسيقية التى تبنى جذورها على أصالة التراث والفلكلور بشكل عام، وتكرم الإبداع الاستثنائى فى مجالات الموسيقى، وترتكز على بلورة النشاط الموسيقى فى المجتمعات الإسلامية.

 

 

 

تابع مواقعنا