الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إشادات وتهنئات عربية بنجاح مصر في تعويم سفينة قناة السويس الجانحة

سفينة قناة السويس
تقارير وتحقيقات
سفينة قناة السويس
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:18 م

توالت الإشادات والتهنئة من جميع الدول العربية لشقيقتهم مصر، عقب نجاح المجهودات المبذولة، اليوم الاثنين، في إعادة تعويم السفينة البنمية العالقة بقناة السويس، منذ الثلاثاء الماضي، تمهيدًا لإعادة حركة الملاحة بمجرى القناة إلى سابق عهدها.

مصر قادرة على حل أصعب المشاكل

وهنأ هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، القيادة المصرية وشعب مصر على نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة فى قناة السويس، قائلا: "إن مصر القادرة على حل أصعب المشاكل وتحمل المسؤولية مهما عظمت".
وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "نبارك لجمهورية مصر العربية بقيادتها وشعبها في حل مشكلة السفينة الجانحة وتعويمها بحمد الله.. مصر قادرة على حل أصعب المشاكل وتحمل المسؤولية مهما عظمت.. اللهم احفظ مصر من كل سوء.. عمار يا مصر".

هنيئاً لمصر قيادة وشعبًا

وفي ذات السياق أكد حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، قدرة مصر في تخطي جميع المصاعب.
وقال في تغريدة له: "إن الإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، يثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي"، متابعًا: "هنيئًا لمصر قيادة وشعبًا".

مصر صنعت ملحمة عالمية في قناة السويس

وبدوره أشاد محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، بنجاح مصر في التصدي لأزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، مؤكدا أن العالم بأسره يشعر بالامتنان لكل من شارك في صنع هذه الملحمة التي تواصلت على مدار ستة أيام وكللت بالنجاح فجر اليوم.
ووجه -خلال بيان صادر عن السفارة الكويتية- بالتحية للرجال المخلصين اللذين واصلوا الليل بالنهار  للتعامل مع السفينة، مشيرًا إلى أن مصر نجحت بامتياز في عبور هذه الأزمة التي هددت سلاسة الإمداد في العالم بأسره.
الأردن تشيد بجهود مصر الجبارة في قناة السويس

ومهنأً بإعادة حركة الملاحة، بقناة السويس، عقب إعادة تعويم السفينة الجانحة، قال أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية: "نهنئ الأشقاء في ‎مصر، على بدء تعويم سفينة الحاويات الجانحة في قناة السويس ، بعد جهودٍ جبارةٍ ومتواصلة لأبطال القناة ومساعيهم المشهودة، متطلعين بأن تتكلل الجهود بإعادة حركة الملاحة العالمية إلى سابق عهدها في القناة خلال الساعات المقبلة بإذن الله".

مصر أسكتت الشكوك في قدرتها

كما أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن التهنئة والاعتزاز بدور مصر في إنهاء أزمة جنوح السفينة العالقة، منذ عدة أيام في قناة السويس، والتي تسببت في أزمة اقتصادية واسعة على كل دول العالم.

وقال في تدوينة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أسكتت الجهود العظيمة التي بذلتها مصر حكومةً وشعبًا، الشكوك في القدرة على إنهاء الأزمة في هذا الوقت القياسي".

السعودية تثمن جهود الرئيس السيسي

وفي سياق متصل أعرب المملكة العربية السعودية، عن تهنئتها البالغة بنجاح جهود مصر في تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية "واس"، ثمنت المملكة قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لهذه الجهود في التعامل مع الحادث العرضي، والكفاءة العالية لأبناء جمهورية مصر وتفانيهم لإعادة حركة الملاحة البحرية الدولية إلى مسارها الطبيعي.

وتجدد المملكة وقوفها ودعمها المستمر لمصر وجهودها الرامية إلى ضمان انسياب حركة الملاحة والتجارة البحرية وسلاسة الإمداد العالمية في قناة السويس.

تهنئة اتحاد المستثمرات العرب

وفيما يتعلق بإعادة تعويم سفينة قناة السويس، أعرب اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية؛ برئاسة هدى يسي، عن سعادته بنجاح مصر ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة الربيع، والمسئولين والعاملين بالقناة، والقوات البحرية  المصرية، على الجهد الذي تم بذله على مدار الستة أيام الماضية ومنذ جنوح السفينة "إيفر جرين" حتى تم تعويمها.

تابع مواقعنا