الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة ربيع: عبور 113 سفينة حتى غدٍ بعد تعويم السفينة الجانحة

الفريق أسامة ربيع
تقارير وتحقيقات
الفريق أسامة ربيع
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:19 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المقرر عبور ما يقرب من 113 سفينة، حتى غد الثلاثاء، على أن تعبر كافة السفن المتبقية خلال 3 أيام.

وأضاف رئيس هئية قناة السويس، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن قافلة من السفن المنتظرة تحركت في السادسة مساء اليوم الاثنين، بعد أزمة عبور السفينة، مشيدًا بجهود جميع من شارك في عملية التعويم".

وتابع “ربيع”: “كنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمر العمل على مدار الأيام الستة الماضية، نجحنا في حل الأزمة بأيادٍ مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة”.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن أزمة جنوح السفينة تعد أكبر أزمة في حياته، موضحًا أنه لم يتجاوز عدد ساعات نومه خلال أيام الأزمة أكثر من ساعتين يوميًا.

وأكمل “ربيع”: “الرئيس السيسي مكنش بينام، وأبلغته في الساعة الخامسة فجر اليوم بتعويم 80% من السفينة الجانحة”، فيما قال الرئيس لي: “قالي ألف مبروك اشكرلي الناس كلها”.

وبدأت السفينة الجانحة “إيفر جيفن” التحرك إلى البحيرات المرة، عصر اليوم، بعد نجاح جهود تعويمها صباح اليوم الاثنين، وذلك للتوقف هناك حتى الانتهاء من فحصها قبل السماح بإبحارها مجددًا.

تابع مواقعنا