الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الأقصر يحصدون 9 جوائز بمعرض مصر للعلوم والهندسة

صورة لأحد الطلاب
محافظات
صورة لأحد الطلاب الفائزين
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:53 م

حصد طلاب محافظة الأقصر 9 جوائز فى معرض مصر للعلوم والهندسة الذى أقامته وزارة  التربية والتعليم عن بعد فى الفترة من 20 إلى 23 مارس الجارى.

وحصل الطالبان ستيفن عادل عطا يعقوب وعبد الرحمن خالد محمد محمود على المركز الثانى على مستوى المعرض والمركز الأول فى مجال العلوم الصحية والحيوية بمشروع الأهتمام بالأمومة، كما حصلت الطالبة جومانة عبد الناصر محمد على المركز الثانى على مستوى المعرض والمركز الأول فى مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية بمشروع المشكلات الاجتماعية والنفسية التي تواجه طلاب الدمج الموهوبين بالمرحلة الإعدادية وأثرها في الموهبة (دراسة ميدانية مطبقة في محافظة الأقصر).

وتصدرت تعليم الأقصر المراكز الأولى في مجال (Translational Medical Science) بحصول الطالبتين آلاء أحمد بدير درويش ورويدة محسن حسين أحمد بمشروع “ابتسم يمكنك أن ترى”، والمركز الأول فى مجال الهندسة البيئية للطالبين كريم حمدى عبد الونيس التركى وأحمد سعيد السيد عبد المقصود بمشروع نظام ألفا للتبريد والمركز الأول فى مجال الأنظمة المدمجة للطالبة فاطمة مجدي حسن خليل بمشروع المهمة x والمركز الأول فى مجال الهندسة الميكانيكية للطالب محمد مجاهد عمر محمد بمشروع الصناعة عن بعد.

كما حصل الطالب أحمد هاشم عبدالله أحمد على المركز الثالث فى مجال الكيمياء بمشروع منقي للمياه مضاد للبلاستيك.

يذكر أن الأقصر شاركت فى المعرض النهائى على مستوى الجمهورية بـ15 مشروع بحث علمى وتصميم هندسي تأهل منها مشروعان للمنافسة على مستوى العالم بالمعرض الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بجودة المشروعات المقدمة من الطلاب المشاركين التى جميعها تعالج مشكلات واقعية وتسعى لوضع حلول ابتكارية لها.

كما أوضح أن معرض الصعيد يتم اختيار ثلاثة مشروعات منه سنويا لتمثيل مصر فى المعرض الدولى وكان من نصيب الأقصر مشروعان منهما ما يؤكد  الجهد المبذول من الطلاب فى البحث والابتكار خاصة طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالأقصر، مقدما لهم التهنئة، مطالبا ببذل مزيد من الجهد، مؤكدا أن البحث العلمى هو أساس نهضة الأمم.

كما قدم الشكر للقائمين على مشروع تنمية مهارات البحث العلمى بالتطوير التكنولوجى والمعلمين المشرفين على المشروعات.

تابع مواقعنا