الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الناس مش هتشتغل".. اتحاد عمال مصر: استمرار صرف منحة الـ500 جنيه شهريًا يقنن البطالة

محرر القاهرة 24 مع
تقارير وتحقيقات
محرر "القاهرة 24" مع أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر
الإثنين 29/مارس/2021 - 09:05 م

علق محمد وهب الله، أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر، على إمكانية استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة الـ500 جنيه، بشكل شهري، قائلًا إن هناك في التأمينات الاجتماعية بند إعانة بطالة لمدة 6 أشهر أو أكثر، ومن حق العامل أن يشترك في إعانة البطالة.

 

وأضاف وهب الله، خلال حواره لـ"القاهرة 24"، أنه في حال استمرار منحة الـ500 جنيه بشكل شهري، سيتم الاعتماد عليها، وسيسبب عبئًا كبيرًا على كاهل الدولة، وسيتم استغلالها استغلالًا غير صحيح، قائلا: "مش عايزين نقنن البطالة في مصر، إحنا عندنا جائحة وظروف وبنصرف، وأنا لا أؤيد استمرارها، لأن الناس مش هتشتغل"، مردفًا أن هناك لجنة مشكلة لهذا الغرض برئاسة وزيرة التخطيط.

وفي وقت سابق، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن منحة الشهر السادس من العمالة غير المنتظمة هي آخر منحة سيتم صرفها، إلا أن هذه المنح ليست النهاية، حيث إن هناك إعدادًا لقاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة في جميع المحافظات لتقديم الرعاية لهم.

وكشف "سعفان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن هناك بعض المواطنين تخلفوا عن صرف منحة الـشهر الـ6، إلا أن هناك فحصًا لكل المتخلفين عن صرف منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة التي جاءت للتخفيف عنهم خلال فترة أزمة فيروس كورونا، وسيتم متابعة وفحص المتخلفين عن الصرف من قبل الرقابة الإدارية، للكشف عن سبب التخلف عن الصرف.

وأوضح وزير القوى العاملة أن العامل الذي تخلف عن الصرف سيطرح أسبابه، وسيتم الصرف لهم خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه بعد اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالعمالة بشكل عام والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، لن تكون هذه المنح المُقدمة للعمالة غير المنتظمة هي البداية وليست النهاية، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الحالية هناك حصر من أرض الواقع في العلمين الجديدة وتسجيل العاملين غير المنتظمين.

تابع مواقعنا