السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال يومين.. تنظيم قافلة طبية مجانية في القوصية بأسيوط

قافلة طبية
محافظات
قافلة طبية
الإثنين 29/مارس/2021 - 09:29 م

أعلنت رئاسة مركز ومدينة القوصية في محافظة أسيوط، اليوم الاثنين، تنظيم قافلة طبية مجانية في تخصص الرمد، بمركز القوصية.

وقالت هويدا الشافعي، رئيس مدينة ومركز القوصية في محافظة أسيوط، إنه في إطار تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين والأهالي بمركز القوصية في محافظة أسيوط، تم التنسيق مع مسئول العلاج على نفقه الدولة والعلاج الحربمحافظة أسيوط، ومسئول مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، لتنظيم قافلة طبية مجانية في تخصص الرمد، وذلك بمركز القوصية في محافظة أسيوط.

وأضافت رئيس مدينة  ومركز القوصية في محافظة أسيوط أن القافلة الطبية المجانية سيتم تنظيمها بنادي القوصية الرياضي، وذلك على مدار يومين، بدءا من يوم الخميس الموافق 1 من شهر أبريل القادم، ويم الجمعة الموافق 2 من شهر أبريل القادم، موضحة أن الكشف والعلاج مجانا على نفقة الدولة، وسيتم تحويل الحالات التي تتطلب عمليات جراحية لبعض المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية مجانا على نفقة الدولة.

وفي سياق سابق، أعلنت رئاسة مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط تنظيم قافلة طبية مجانية، بقرية المسعودي التابعة لمركز أبوتيج في محافظة أسيوط.

وقال يسري كامل، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، إنه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، سيتم تنظيم قافلة طبية مجانية، بقرية المسعودي التابعة لمركز أبوتيج في محافظة أسيوط، وذلك لمدة يومين، يشملان اليوم وغدا.

وأضاف رئيس مدينة أبوتيج أن القافلة الطبية تضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي بالمجان، للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي، لافتًا إلى توفير كافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه.

وتابع رئيس أبوتيج أنه تم تنفيذ قافلة طبية مجانية خلال يومي 6 مارس الجاري و7 مارس الجاري، وذلك بقرية الزيرة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، ولاقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، كما تم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية بني سميع، وذلك يومي 2 مارس الجاري، و3 مارس الجاري، موضحا أنها شملت جميع التخصصات، وتم الكشف على المواطنين وصرف الأدوية العلاجية بالمجان، مؤكدًا استمرار هذه القوافل الطبية التي تنظمها مديرية الصحة ضمن مبادرة حياة كريمة، توفير الكشف الطبي والتحاليل والعلاج بالمجان على نفقة الدولة.

تابع مواقعنا