الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد أول سفينة تعبر قناة السويس بعد عودة الملاحة مجددًا (صورة)

  السفينة الجانحة
تقارير وتحقيقات
السفينة الجانحة في قناة السويس
الإثنين 29/مارس/2021 - 09:42 م

عبرت أول سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس، في تمام الساعة 5.50 مساءً، بعد استئناف فتحه للملاحة مجددًا، وهي سفينة الحاويات. "YM WISH"، الموجودة في البحيرات وتتجه للسويس.

وكشفت مصادر ملاحية أن سفينة الحاويات العابرة تم بناؤها في عام 2015، قبل 6 سنوات، وتبحر تحت علم هونج كونج، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 13892 حاوية نمطية، ويبلغ مسودتها الحالية 14.6 مترًا، يبلغ طولها الإجمالي (LOA) 368 مترًا وعرضها 51 مترًا.

 



وفي وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حادث السفينة الجانحة استغرق حوالي 6 أيام، والجميع كان يأمل في أن الحادث يأخذ وقتا أقل من ذلك.

وأضاف ربيع، خلال مؤتمر صحفي، بعد نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية وعودة حركة الملاحة، أن محتويات السفينة الجانحة سليمة بالكامل.

وأكد أن مفتاح حل أزمة السفينة الجانحة كانت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس كان يتابع تطورات السفينة لحظة بلحظة.

وأوضح: “أننا نجحنا في تعويم السفينة بدون نزول محتوياتها.. كنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمر العمل على مدار الأيام الستة الماضية.. نجحنا في حل الأزمة بأيادٍ مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة”.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن أزمة جنوح السفينة تعد أكبر أزمة في حياته، موضحًا أنه لم يتجاوز عدد ساعات نومه خلال أيام الأزمة أكثر من ساعتين يوميًا.

تابع مواقعنا