رئيس التحرير
محمود المملوك

الموارد المائية والري تنفذ 112 قرار إزالة منذ بداية حملاتها بالمنيا

حملات إزالة تعديات
حملات إزالة تعديات بالمنيا

نفذت الموارد المائية والري بالمنيا، برئاسة الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة، عددا من الحملات التفتيشية لإزالة حالات التعدي على نهر النيل، للحفاظ على الموارد المائية التي ملكا للدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

قال الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة، إنه منذ بداية الحملات التفتيشية لإزالة التعديات على نهر النيل، عدد 112 قرار إزالة بمساحة 3960 متر مربع ضمن الموجة 17 للإزالات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأضاف عبد العظيم، في بيان له، أن حملة اليوم الاثنين أسفرت عن تنفيذ 12 قرار إزالة بقرية "جزيرة بني أحمد الشرقية" بمركز المنيا، عبارة عن إزالة غرف وأسوار مبانٍ بالبلوك ومونة الأسمنت وبمسطح 794 متر مربع، مشيرا إلى استمرار الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والحفاظ على حرم النيل الذي يعد ثروة  كبيرة لمصر.

 


وكانت استقبلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالمنيا، برئاسة خالد عبد الرؤوف رئيس المدينة، عدد 27 حاوية للقمامة  لدعم منظومة النظافة، وذلك في إطار حرص الدولة على معالجة مشكلة القمامة في المدن والقرى، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري على المدينة.


وقال خالد عبد الرؤوف رئيس مركز مطاي إن الحاويات التي سيتم توزيعها على مدينة مطاي جاءت ضمن تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، للاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين، ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري وتسهيل عمل سيارات جمع القمامة والقضاء على إلقاء القمامة بالشوارع.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد وجه رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة ورفع معدلات التشغيل للمعدات المستخدمة، مشيرا إلى اهتمامه بتقديم أوجه الدعم وتذليل العقبات وتوافر الإمكانات قد الإمكان لرفع مستوى منظومة النظافة ككل خاصة بالشوارع والميادين ورفع الأتربة من جوار الأرصفة وتدعيم الإنارة العامة بالشوارع والاهتمام بالمظهر الجمالي للمحافظة، مناشدا المواطنين بالالتزام بإلقاء القمامة داخل الصندوق للحفاظ على نظافة المدينة.

عاجل