الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم.. عودة حركة الملاحة في قناة السويس.. وإصابة الرئيس الباكستاني بفيروس كورونا.. ومستوطنون إسرائليون يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون
تقارير وتحقيقات
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:04 ص

في جولة هذا المساء حول العالم، يستعرض "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار التي استحوذت على الاهتمام عربيًا وعالميًا.

عودة حركة الملاحة في قناة السويس

بدأت الهيئة العامة لقناة السويس، تحريك السفن العالقة بمحيطها، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بسبب جنوح السفينة البنمية “إيفر جيفن”، في الوقت الذي يتم تعويمها إلى ممر البحيرات.

وقالت هيئة قناة السويس، إن الانتهاء من حالة التوقف الذي استغرق أسبوعًا كاملًا، وعودة الحياة لطبيعتها في المجرى الملاحي، سيستغرق 3 أيام بسبب زيادة عدد السفن.

إصابة الرئيس الباكستاني بفيروس كورونا 

أعلن عارف علوي الرئيس الباكستاني، اليوم الاثنين، إصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب 10 أيام من إعلان إصابة رئيس وزرائه عمران خان.

وقال علوي، في تغريدة له على موقع "تويتر"، إن نتيجة اختبار فيروس كورونا لديه جاءت إيجابية، كما أعلن محافظ السند عمران إسماعيل، إصابة وزير الدفاع، برويز ختاك، بالفيروس، متمنيا له الشفاء العاجل.

منع رئيس الوزراء الكويتي من السفر 

قررت محكمة الوزراء بدولة الكويت، إخلاء سبيل رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك، بعد التحقيق معه في إحدى شبهات الفساد التي تقدر بمئات الملايين، كما قررت منعه من السفر.

ووفقًا لصحيفة “القبس” الكويتية، فإن سبب استدعاء المبارك وضمه في القضية المتهم بها وزير وقياديان، هو ما تم باعترافات المتهمين ضده.

ملك السعودية يوجه بتوفير الأكسجين الطبي للأردن

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بتلبية الاحتياجات الأردنية من الأكسجين الطبي، وفقًا لقناة العربية.

وفي ذات السياق، أعلن مركز الملك سلمان، للإغاثة والأعمال الإنسانية، أنه سيقوم بتلبية احتياجات وزارة الصحة الأردنية من الأكسجين الطبي، طوال أزمة فيروس كورونا.

التحقيق في آلاف الشكاوي بالتحرش الجنسي في بريطانيا 

بدأ مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية، ووزارة الداخلية ووزارة التعليم، بالتحقيق في آلاف شكاوى الاعتداء الجنسي والتحرش بالفتيات في المدارس الخاصة.

وقال سايمون بيلي، مسؤول حماية الطفل في المجلس الوطني: "إذا كان يوجد شخص ما على علم بالاغتصاب أو الاعتداء الجنسي الخطير فإننا نريد أن نسمع منه"، وفقا لوكالة يونايتد برس.

أمريكا تعلق على إعادة فتح قناة السويس

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس وعودة حركة الملاحة البحرية إلى طبيعتها يجعل الأمور أسهل، للنقل البحري بين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وفي وقت سابق قال مسؤولون في البنتاجون إن توقف حركة الملاحة بقناة السويس قد يؤثر على حركة السفن العسكرية الأمريكية، المتواجدة في المنطقة، وفقًا لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

مستوطنون إسرائليون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 274 مستوطنًا إسرائيليًّا، المسجدَ الأقصى، اليوم الاثنين، تزامنًا مع احتفالات عيد الفصح اليهودي.

ووفقًا لوكالة معًا الفلسطينية، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بفلسطين، إن 274 مستوطنًا إسرائيليًّا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة.

وزير الخارجية يبحث العلاقات التجارية والصناعية مع العراق والأردن

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الاجتماع الثلاثي اليوم الاثنين، مع وزيري خارجية الأردن والعراق، بحث تطورات القضية الفلسطينية، والوضع في ليبيا، مشيرًا إلى توافق رؤى الدول الثلاثة في مختلف القضايا الإقليمية.

وأعرب خلال مؤتمر صحفي، مع نظيريه وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، وأيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردنية، عن تطلع مصر والأردن والعراق، لشعور شعوبها بثمار التعاون الثلاثي بينهم.

وأوضح أنه تم بحث التعاون الثلاثي في مختلف المجالات الصناعية والتجارية، مشيرًا إلى تطلع القاهرة لعقد مؤتمر دوري مع الأردن والعراق.

استمرار تسجيل القوائم الانتخابية في فلسطين 

أفادت مصادر محلية فلسطينية بتواصل القوائم الفلسطينية تسجيل قوائمها الانتخابية رسميا لدى لجنة الانتخابات اليوم الاثنين.

وقالت مصادر سياسية إن قائمة حركة حماس ستحمل اسم "القدس موعدنا" التي يرأسها نائب رئيس الحركة في غزة خليل الحية مع وجود 4 مسيحيين في قائمة الحركة أيضا. 

أمريكا ترصد 10 ملاين دولار للعثور على سليم عياش 

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن سليم عياش المدان باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

ونشر حساب Rewards for Justice التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عبر "تويتر" تغريدة قالت فيها إنها تبحث عن سليم عياش وهو "ضابط كبير في وحدة الاغتيال التابعة لمنظمة حزب الله اللبنانية".

تابع مواقعنا