الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تتعرف على جوانب شخصية الطفل من خلال ألعابه؟

معرفة جوانب شخصية
كايرو لايت
معرفة جوانب شخصية الطفل من خلال ألعابه
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:26 ص

يمكن أن نتعرف على شخصية الأطفال عن طريق الألعاب التي يلعب بها كل يوم مثل "حيوانات، مكعبات، بيوت، قطارات، أوراق وألوان ومقص"، جميع هذه الألعاب تساعد بشكل كبير في تكوين شخصية الطفل والتعرف على أبعاد الشخصية، ومن خلال هذه السطور سوف نتعرف على أهم الجوانب في شخصية الطفل.


جوانب شخصية الطفل


أحلام الطفل


عندما يقوم الطفل باستخدام لعبة معينة ويبني عليها أحلامه وآماله، مثل لعبة تتكون من أدوات الطبيب فهو يحاول تكوين البيئة المناسبة للطبيب ويتعايش معها ويبحث عن الطرق لإثبات أنه قادر على هذه المهنة.   

 

الشعور بالذنب


عندما يقوم الطفل بتصرفات معينة عند التعامل مع الألعاب مثل قص شعرها أو بكاء اللعبة، فهذا يعمل على تكوين مشاعر كثيرة داخل الطفل مثل الشعور بالذنب لبكاء اللعبة فهو يشعر أنها حزينة بسبب شيء ما، كما أنه يتعرف على الظروف الاجتماعية الموجودة في المنزل، ويريد إصلاح الكثير من الأمور التى تواجه.

الشعور بالخوف


يمكن للطفل ابتكار الكثير من الامور عند اللعب، فيمكن أن يقوم بجدة رالدطبيب لخوفه منه أ, لانه يريد ان يكون طبيب مثله، فهو يعطي لنفسه الدور الذي يريده ويعطي ايضا لألعابه الأدوار التي يريدها والتى يشعر بالقوة معها.

 

اللعب عمل


فى هذا العمر يتعرف الطفل على العالم حوله ويتعرف على مهنة والده ويريد أن يكون يعمل مثله، يبتكر الطفل مهن كثيرة من خلال ألعابه الممتعه.

العواطف


لماذا يقوم الطفل بحب لعبة معينة أو يقول على هذه اللعبة شريرة ويقوم بضربها، الطفل يختلف تماما عن البالغ فجميع عواطفه تكون فى اللاوعي، فلابد التحدث معه فى هذا الامر لماذا يعامل هذه اللعبة بطريقة سيئة وإقناعه أنها غير سيئه بطريقة تربوية.

القلق


يجب مراقبة الطفل لمعرفة ما هو مصدر القلق الذي يشعر به، فيمكن من خلال لعب الطفل تشعر أنه خائف ومتوتر من موت لعبة خاصة به او نقلها إلى المستشفي أو اختباءها فلابد من التحدث معه بطريقة علمية وتربوية.

تابع مواقعنا