الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخميس المقبل.. "التأمينات" توضح مواعيد صرف معاشات أبريل بالشرائح

صرف المعاشات
سياسة
صرف المعاشات
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:19 ص

تصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الخميس المقبل، الدفعة الرابعة والأخيرة لمستحقي العلاوات الخمس، كما تبدأ أيضًا صرف معاشات أبريل لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد منهم 2.4 مليون مستحقي العلاوات، بتكلفة تقدر بـ25 مليار جنيه.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه مازال يجرى العمل بنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح؛ تجنبًا للتزاحم وإتباعًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا "كوفيد-19".

وجاءت الشرائح كالتالي:

الشريحة الأولى، تضم المستحقين الذين يتقاضون معاشات قيمتها أقل من ألف جنيه، ومن المقرر أن يبدأ الصرف لتلك الشريحة اعتبارًا من الخميس القادم الموافق 1 أبريل، ويبلغ عدد مواطني تلك الشريحة نحو 2 مليون و400 ألف مواطن ومواطنة.

أما الشريحة الثانية، تضم كلًا من يتقاضي معاشات قيمتها تتراوح بين ألف إلى ألفين جنيه، ويبلغ عدد مستحقيها نحو 2 مليون و400 ألف مستحق ومستحقة، ومن المقرر أن يبدأ صرف المعاشات لتلك الشريحة اعتبارًا من يوم 3 أبريل.

وتشمل الشريحة الثالثة والأخيرة، من يتقاضى معاش أكثر من ألفين جنيه، ويبدأ الصرف لتلك الشريحة اعتبارًا من يوم 5 أبريل.

وتتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهمًا كانت قيمة استحقاقه التأمينية من الصرف، من الصرف من اليوم الأول في الشهر دون الانتظار لشريحة الاستحقاق.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تقدر بنحو 25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أبريل، و7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

تابع مواقعنا