الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: الانتهاء من وضع القطع الأثرية بقاعة العرض المركزية بمتحف الحضارة (خاص)

المتحف القومي للحضارة
تقارير وتحقيقات
المتحف القومي للحضارة المصرية
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:44 ص

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إنه بعد موكب نقل المومياوات الملكية ووصولها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط سيتم افتتاح أكبر قاعة مركزية بالمتحف.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ “القاهرة 24”، أنه تم الانتهاء من وضع القطع الأثرية داخل سيناريو العرض المتحفي بالقاعة الرئيسية للمتحف وذلك استعدادًا لافتتاحها يوم 3 أبريل المقبل بواسطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضم القاعة أثار من جميع العصور المختلفة.

المتحف القومي للحضارة 

وأوضح المصدر أن القاعة بها ما يقرب من 1500 قطعة أثرية، وبها قطع من الاكتشافات الحديثة بمنطقة سقارة الأثرية، مثل "الآلهة باستت"، وتماثيل من الشمع مثل تمثال لـ “أبو منجل".

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وافق على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر التذكرة في متحف الحضارة، للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من 4 إلى 17 إبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، وذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للترويج للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاحه والمقرر يوم 3 إبريل المقبل.

كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداء من يوم 18 إبريل المقبل، والذي يوافق يوم التراث العالمي، حيث سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف، تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها.

يذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية كان قد وافق في جلسته الأخيرة على السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانًا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و 5 إبريل، وذلك بعد افتتاحها.

تابع مواقعنا