الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قناة السويس: "الناس ماكنتش بتاكل ولا بتنام عشان يحققوا إنجاز تعويم السفينة"

أسامة ربيع
أسامة ربيع
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:07 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة واجهت صعوبات عديدة خلال عمليات تحريك السفينة الجانحة، مضيفًا: “الناس ماكنتش بتاكل ولا بتنام عشان يحققوا إنجاز تعويم السفينة”.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال كلمته، أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى محافظة الإسماعيلية؛ لتفقد قناة السويس وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى، "أن الهيئة اتخذت عدة إجراءات للتدخل السريع للتعامل مع السفينة الجانحة وشكلنا غرفة عمليات للتعامل مع الأزمة".

وأردف ربيع: “واجهنا عدة صعوبات كان أبرزها الرياح وحالة الطقس بالإضافة إلى الأبعاد الضخمة للسفينة”.

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: "لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

وفي وقت سابق علق رئيس الوزراء، حول حادث جنوح السفينة العملاقة بقناة السويس، أنه حادث استثنائي والسفينة الجانحة من السفن العملاقة بالعالم، ومجرى قناة السويس شديد الحساسية وهناك إدارة كاملة للتعامل مع مثل هذه السفن.

تابع مواقعنا