السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه الشكر لجميع الدول الداعمة لمصر خلال أزمة السفينة الجانحة

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:16 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع الدول التي حرصت على تقديم الدعم لمصر، وتواصلت من أجل المساعدة الصادقة في إنهاء أزمة السفنية الجانحة بقناة السويس.

وقال السيسي خلال كلمته في زيارته لهيئة قناة السويس: "الأقدار بتعمل أعمالها وكان ليها وجود قوي في أزمة السفينة الجانحة، حيث أثبت ما حدث أن الهيئة مرفق عالمي للتجارة الدولية، وهناك 13% من حجم التجارة بيتنقل عندكم”، متابعًا: "رب ضارة نافعة.. الحادثة قالت إن مصر قادرة".

ووجه الرئيس الشكر لرجال هيئة قناة السويس وجميع العاملين بها، على جهودهم المبذولة خلال الأيام الماضية في أزمة السفينة الجانحة التي توقفت في الهيئة منذ أيام، إلا أنه تم تعويم السفينة بفضل مجهوداتهم.

وأضاف “السيسي”: "ما فعلته الهيئة بجميع العاملين بها وعناصرها،  مشهد محترم يدل على الخبرات وأن المنظر كان مشرفًا".

وتابع: “كنت متابع الموضوع مع الفريق أسامه وحتى في أوقات صعبة الساعة 4 الفجر، واللي حصل ده أكدت على إننا لينا دور كبير وأهمية لواقع بقاله 15 سنة، وترسخت في مجال التجارة الملاحية”.

أكد الفريق أسامه ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه منذ أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تم عبور 113 سفينة من قناة السويس، وذلك بعد النجاح في تعويم السفينة الجانحة صباح أمس الاثنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم إلى مدينة الإسماعيلية، وذلك في زيارة لتفقد المجري الملاحي، وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى.

 وحضر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة، لمتابعة إجراءات العبور وإعطاء توجيهات توفير الخدمات اللوجبستية للسفن العالقة.

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

ومنذ وقوع الحادث بدأت الهيئة الاستعانة بكل الكوادر والإمكانات وأيضا الخبرات الدولية، وعقد اليوم مؤتمر صحفي لرئيس هيئة قناة السويس أعلن خلاله كافة التفاصيل الخاصة بالتعويم ونجاح استئناف الملاحة مرة أخرى.

زيارة السيسي لقناة السويس

وفي وقت سابق علق رئيس الوزراء، حول حادث جنوح السفينة العملاقة بقناة السويس، أنه حادث استثنائي والسفينة الجانحة من السفن العملاقة بالعالم، ومجرى قناة السويس شديد الحساسية وهناك إدارة كاملة للتعامل مع مثل هذه السفن.

ومنذ وقوع الحادث بدأت الهيئة الاستعانة بكل الكوادر والإمكانات وأيضا الخبرات الدولية، وعقد اليوم مؤتمر صحفي لرئيس هيئة قناة السويس أعلن خلاله كافة التفاصيل الخاصة بالتعويم ونجاح استئناف الملاحة مرة أخرى.

تابع مواقعنا