الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ضمن مبادرة هنجملها".. زراعة 2500 شجرة مثمرة في الزقازيق (صور)

وزير القوى العاملة
كايرو لايت
وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية أثناء تدشين المبادرة
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:18 م

دشنَّ محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتورعثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، مبادرة "هنجملها"، وذلك بزراعة 2500 شجرة مثمرة بنطاق المحافظة؛ لتوفير بيئة صحية و نظيفة للمواطنين وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة.

إطلاق المبادرة

وزرعَّ المسؤولون الثلاثة أول شجرة في المبادرة، قبل ريها بالمياه في حديقة جامعة الزقازيق؛ لتمثل الانطلاقة الأولى لتنفيذ المبادرة بشوارع وميادين محافظة الشرقية.

زراعة أول شجرة وريها

وقال وزير القوى العاملة إن الهدف من تدشين المبادرة نشر ثقافة التشجير على مستوى المحافظة، وذلك لأهميتها البيئية لما تنتجه تلك الأشجار من الأكسجين الذي يساهم في تحقيق التوازن للبيئة المحيطة، بخلاف ما تحققه من عائد اقتصادي.

من جانبه، أشاد محافظ الشرقية بالمبادرة ودورها في الحفاظ على بيئة صحية نظيفه وخالية من الأمراض والأوبئة، للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لشوارع المحافظة أمام المواطنين وزائريها، موضحًا أن المبادرة تسعى لزيادة الرقعة الخضراء بنطاق المحافظة، وذلك بالتزامن مع تنفيذ خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة.

في السياق ذاته، أكد رئيس جامعة الزقازيق حرص الجامعة رعاية مثل هذه المبادرات الهادفة لما تحققه من أثر إيجابي داخل المجتمع، مشيرًا إلى تشجيع الطلاب على ثقافة الزراعة للحفاظ على البيئة وتفعيل دورهم المجتمعي لإحداث التنمية المستدامة.

تابع مواقعنا