الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: قريبًا سنفتتح موانئ ضخمة

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:32 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه سيفتتح قريبًا عدة موانئ ضمن خطة إنتاج الدولة، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن تطوير ميناء إسكندرية وميناء أبوقير، مؤكدًا أن ميناء أبو قير ستكون من أكبر الموانئ.

وأضاف رئيس الجمهورية، خلال مؤتمر صحفي في زيارته بمحافظة الإسماعيلية؛ لتفقد قناة السويس وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى، أمس الاتنين، أن كل الأسئلة المحيطة بحادث جنوح السفينة البنمية بقناة السويس ستكون محل تحقيق كي نصل إلى أسباب الحادث.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى المصريين، مردفًا: "متخافوش أبدًا على مصرعشان محفوظة ربنا ثم انتوا، مصر محفوظة بالله ثم بإرادة ونوايا وحب المصريين لبلادهم”.

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: "لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

وفي وقت سابق علق رئيس الوزراء، حول حادث جنوح السفينة العملاقة بقناة السويس، أنه حادث استثنائي والسفينة الجانحة من السفن العملاقة بالعالم، ومجرى قناة السويس شديد الحساسية وهناك إدارة كاملة للتعامل مع مثل هذه السفن.

 

تابع مواقعنا