الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاومي الصينية تستثمر 1.5 مليار دولار في صناعة السيارات الكهربائية

سيارات كهربائية
اقتصاد
سيارات كهربائية
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 02:47 م

تستعد شركة شاومي الصينية، التي تتخصص في صناعات الهواتف الذكية والإلكترونيات، إلى الدخول رسميًا في صناعة السيارات الكهربائية الذكية، من خلال نشاط تجاري جديد.

ووفق إفصاح مرسل اليوم من الشركة اليوم الثلاثاء، ستستثمر شاومي في البداية 10 مليارات يوان (1.52 مليار دولار) في شركة تابعة مملوكة بالكامل لها، مع هدف استثماري إجمالي قدره 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

وتشرع الشركة في أكبر إصلاح لها على الإطلاق لدخول سوق السيارات الكهربائية المزدهر في الصين، وقالت: إن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، (لي جون) يعمل أيضًا كرئيس تنفيذي لوحدة السيارات الكهربائية الذكية.

وينضم صانع الهواتف الذكية الصيني إلى عمالقة التكنولوجيا، من آبل إلى هواوي، في استهداف صناعة السيارات والمراهنة على أن السيارات المستقبلية ستصبح مستقلة ومترابطة بشكل متزايد.

وقال تقرير لوكالة بلومبرج قبل الإعلان: إن شاومي قد تستثمر ما مجموعه 100 مليار يوان في المشروع على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بما في ذلك التمويل الخارجي، وتسهم الشركة بنحو 60 في المئة من المبلغ المتصور وتخطط لجمع باقي الأموال.

وأصبحت شاومي أحدث شركة تدخل الساحة المزدحمة، حيث تتنافس مجموعة من صانعي السيارات من تيسلا إلى الشركات المحلية الناشئة، مثل: Nio و Xpeng، للحصول على شريحة من أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وقد ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من 50 في المئة هذا العام وحده حيث يتبنى المستهلكون السيارات الأنظف وتتراجع التكاليف، حسب تقديرات شركة الأبحاث Canalys.

أوراسكوم القابضة تطلق شركة لخدمات التكنولوجيا المالية بالشراكة مع Excel

تابع مواقعنا