الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: "أضم صوتي لمقترح حصول قناة السويس على جائزة نوبل للاقتصاد"

الرئيس عبدالفتاح
سياسة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 03:01 م

أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، موافقته على اقتراح حصول قناة السويس على جائز نوبل في مجال الاقتصاد، وذلك ردًا على أحد المطالبين بحصولها على الجائزة قائلًا: "أضم صوتى لمقترح حصول قناة السويس على جائزة نوبل للاقتصاد وسنكون سعداء إذا منح هذا المرفق العظيم تلك الجائزة".

وأضاف السيسي خلال كلمته أثناء زيارة هيئة قناة السويس لتفقد حركة القناة وانتظامها عقب انتهاء أزمة السفينة الجانحة، أن القناة تعمل الآن بشكل أكبر من طاقتها العادية لتعويض أيام تاخير السفينة الجانحة، مما يعد دليلا على عودة الملاحة بشكل طبيعي بعد تعويم السفينة.

جدير بالذكر أن هيئة قناة السويس نجحت أمس الاثنين، في تحريك السفينة البنمية الجانحة بعد 6 أيام من جنوحها في القناة، وسط إشادات دولية واسعة بما أنجزه عمال الهيئة.

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بنجاح الأيادي المصرية في تعويم السفينة الجانحة البنمية، والتي علقت داخل المجري الملاحي لقناة السويس منذ عدة أيام.

وقال السيسي: "لقد نجح المصريون في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

تابع مواقعنا