الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: الكتاب الإلكتروني بديلا لـ"الورقي" في العام الجديد بالجامعات

 المجلس الأعلى للجامعات
تقارير وتحقيقات
المجلس الأعلى للجامعات
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 03:59 م

 كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ناقش خلال جلسته الأخيرة بجامعة القاهرة، الإجراءات الخاصة لتطوير الكتاب الجامعي، فى ظل سياسة الدولة للتحول الرقمي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزير التعليم العالي وجه رؤساء الجامعات بضرورة العمل مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وجه بضرورة الاعتماد على الكتاب الإلكتروني في الدراسة بالجامعات بدءًا من العام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وأشار المصدر إلى أن وزير التعليم العالي، كلف الجامعات بضرورة الاستعدادات والبدء في تجهيزات الاختبارات الإلكترونية واستكمال باقي التجهيزات المطلوبة وفقًا للجداول الزمنية المعدة للمنظومة، ضمن المشروع القومي للبنية التحتية للمعلوماتية للجامعات الحكومية، منوهًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية بتطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعات.

الجدير ذكره، أن وزارة الاتصالات، أعلنت التعاون مع وزارة التعليم العالى فى كل من تطبيق منظومة الامتحانات الرقمية بتكلفة مليار جنيه، وميكنة المستشفيات الجامعية بكلفة 2 مليار جنيه حيث يجرى العمل فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع  فى 73 مستشفى فى 11 جامعة.

تابع مواقعنا