السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يدعو الطلاب للانضمام لفريق مستكشفي "ديسكفري" للتعرف على خريطة مصر

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:30 م

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دعوة الطلاب في مراحل التعليم المختلفة بالانضمام إلى فريق "ديسكفري".

وشارك "شوقي" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو خاصا بمنصة ذاكر، الذي عرض فيديو تلميحيا عن المستكشفين، معلقًا عليه: "ضم تلاميذك لمستكشفي ديسكفري في رحلتهم للتعرف على خريطة مصر وأهم المعالم فيها، ادخل على الرابط لمشاهدة المورد الرقمي كاملاً واستمتع بتجربة تعلم ممتعة".
 

وزير التعليم: امتحانات تكميلية للطلاب المتغيبين عن اختبارات شهر مارس

وفي اتجاه منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب المتغيبين عن الامتحانات الشهرية وامتحانات شهر مارس، والتي تعقدها الوزارة عوضًا عن امتحان نهاية العام، خلال الأيام الجارية.

وأضاف "شوقي"، في تصريحات له على إحدى مجموعات "واتس آب": "من لا يستطيع حضور الامتحان لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، لأسباب مرضية مثبتة له امتحان تكميلي قبل نهاية العام في نفس المحتوى التعليمي للامتحان الذي لم يؤده".

وكان الطلاب قد أدوا امتحانات التيرم، التي جاءت من مناهج شهر مارس فقط كما قالت الوزارة ووفقًا للمواصفات، كما قال العديد من الطلاب، إلا أن عددًا غير قليل من الطلاب اشتكى من بعض النقاط التي واجهتهم خلال امتحان أمس.

عفاف الغاوي، ولية أمر، قالت إن امتحانات الصف الرابع الابتدائي كان بها نشيد غير موجود في مناهج مارس، ولم يدرسه الطلاب خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أنها منذ قليل رأته على قناة مدرستنا في درس اليوم، وأنه غير موجود في توزيع مناهج الامتحان.

ووافقتها الرأي هبة عبد ربه، والتي أكدت أن امتحانات الصف الرابع، كان بها العديد من الأسئلة من المناهج القرائية فقط بدون نص في الإسماعيلية.

فيما قالت حنان بخيت، ولية أمر طالب بالإعدادية، إن امتحان أولى إعدادي بإدارة شبرا التعليمية، جاء في العلوم من الترم الأول، وبعد نصف ساعة من الوقت استلموا امتحانات الترم الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستكون هناك ثلاثة اختبارات شهرية نهاية مارس وأبريل ومايو كبديل عن امتحانات نهاية العام في الفصل الدراسي الثاني، حيث يكون الاختبار بنفس مواصفات اختبار الترم الأول.

وقالت الوزارة إن نتيجة امتحانات الشهور الثلاثة مارس وأبريل ومايو لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، تضاف لدرجات الطالب في الفصل الدراسي الأول.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن متوسط درجات الطالب في الترمين هي نتيجة الطالب، موضحةً أن الترم الثاني كان مخصصًا له 50% من درجة المادة والترم الثاني 50% باقي درجات المادة، وأن الترم الأول ليس به رسوب لطلاب النقل ويستطيع أى طالب أخفق أن يعوض فى امتحانات الترم الثاني.

امتحان قديم وآخر خارج المنهج.. كيف مر اليوم الأول من الامتحانات الشهرية لطلاب النقل؟
 

تابع مواقعنا