الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل شقيق عبد الحليم حافظ يكشف لـ"القاهرة 24" موعد طرح مذكرات العندليب بصوته في برنامج تلفزيوني

عبد الحليم حافظ
فن
عبد الحليم حافظ
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:35 م

في مثل هذا اليوم 30 مارس، رحل عن عالمنا رمزًا من رموز الغناء وهرم رابع في مصر، وهو العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي رحل بجسده، ولم يرحل من أرواحنا، فما زال حيًا في قلوبنا بصوته الخالد في أذهاننا.

وتحدث محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، عن مفاجأة يحضرها لجمهور العندليب، وهي طرح مذكراته بصوته في برنامج تلفزيوني، قائلًا: "مذكراته هتطلع قريبًا في عيد ميلاده أو في آخر السنة بالكتير". 

ومن ناحية أخرى تحدث شبانة عن حفل الهولوجرام، وحالة الجدل التي أثارها في الآونة الأخيرة، بسبب عدم حصول المنظمين على موافقتهم ورفض العائلة لهذا الحفل، قائلًا: "قبل ما تحجز الحفل اتأكد من حقوق الأدبية والمالية وأديها لأصحابها".

ذكرى وفاة العندليب

وتابع: "أدوا للناس حقهم الحقوق المعنوية قبل الحقوق المادية، الصوت والصورة دا من حقنا، والأغاني التأليف والتلحين لها حق، الناس تشوف الحقوق المظبوطة وبعدين تحجز، مش تحجز الأول وبعد كدا تدور على الحقوق".

كما طالب شبانة بتدخل الجهات المعنية لحل هذه الأزمة، وللحصول على حقوقهم، قائلًا: "مش هنفضل نجري ورا حقوقنا في المحاكم، ونرجوا من الجهات المعنية أنها تتدخل".

وتوفي العندليب الأسمر، يوم الأربعاء 30 مارس عام 1977، في لندن عن عمر يناهز 47 عامًا، إثر إصابته بفيروس سي وإلتهاب كبدي فيروسي، ناتج عن إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر.

وشيعت جثمانه في جنازة مهيبة لم تعرف مصر مثلها، فبلغ عدد البشر المشاركين في هذه الجنازة أكثر من 2.5 مليون شخص، معبرين عن حزنهم الشديد على رحيله.

تابع مواقعنا