الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كارثة في "الصدر المخصص للعزل" بإدفو.. المستشفى خارج الخدمة لغياب الأطباء وعدم وجود أسرّة (مستند)

مستشفى إدفو
محافظات
مستشفى إدفو
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:44 م

تشهد مدينة إدفو بمحافظة أسوان كارثة بسبب غلق مستشفى الصدر المخصصة للعزل لمصابي فيروس كورونا، وذلك مع اكتمال العدد داخل مستشفى الحميات. 

وأكد مصدر بصحة أسوان، لـ"القاهرة 24"، أن مستشفى الصدر بإدفو المخصص للعزل مصابي فيروس كورونا أغلق ولا يستقبل حالات، وذلك بسبب عدم وجود أطباء داخل المستشفى، خاصة أن المستشفى قوته 6 أطباء، لكن جميعهم اعتذروا في آن واحد، فالأول طبيب تقدم باستقالته، وتبعه طبيبتان أبلغتا أنهما “حامل”، وطبيب آخر أبلغ أن لديه امتحانات "دبلومة" بالقاهرة. 

IMG-20210330-WA0022
IMG-20210330-WA0022

وأضاف المصدر أنه يوجد طبيب واحد فقط داخل مستشفى الصدر، وهو لا يمكنه متابعة الحالات داخل المستشفى بمفرده، لأنه طبيب مقيم ويحتاج معه أطباء مختصون لمتابعة الحالات، لذلك قررت مديرية الصحة بندب 5 أطباء من مستشفيات أخرى لمستشفى الصدر، لكن يوجد 4 أطباء لم ينفذوا القرار حتى الآن. 

IMG-20210330-WA0023
IMG-20210330-WA0023

وأوضح أن مستشفى الصدر أخرج 14 حالة تحسن دفعة واحدة وتحويل حالتين إلى مستشفى الصداقة بأسوان، وذلك لتفريغ المستشفى من الحالات بسبب عدم وجود أطباء، لافتا إلى أنه توجد حاليا 7 حالات داخل المستشفى تحت إشراف الممرضين، كما أن المستشفى توقف عن استقبال الحالات. 

وأشار إلى أن مستشفى الحميات بإدفو هو من استقبل الحالات الآن، لكن اكتمل العدد بعد وجود 16 حالة اشتباه أمس، وبه 27 حالة مصابة بفيروس كورونا، فأصبح عدد السراير مكتملا ولا توجد أماكن لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل المدينة. 

وقال مصدر آخر إن تزايد المشكلات داخل مستشفى الصدر والحميات بسبب سياسة مدير المستشفى، خاصة أنه تحمل عبء إدارة مستشفى الحميات حديثا، مضيفًا أن معاملة مدير المستشفى مع الممرضين سيئة نجد أنه يخرج لفظ "الزفت" للممرضين باستمرار وهو ما يجعلهم لا يريدون العمل تحت إدارته. 

IMG_٢٠٢١٠٣٣٠_١٥٠٣٣٥
IMG_٢٠٢١٠٣٣٠_١٥٠٣٣٥

وأردف أن مدينة إدفو تسجل يوميا عدد وفيات كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث تسجل متوسطا يوميا من حالتين إلى ثلاث حالات يوميا، وذلك داخل مركز وليس بالمحافظة، موضحا أن مدير المستشفى يتبع سياسة توفير الأكسجين عن المرضى، مطالبا عند اكتمال مستشفى الحميات 47 سريرًا استخدم 40 أسطوانة أكسجين.

IMG_٢٠٢١٠٣٣٠_١٤٣٤٤٢
IMG_٢٠٢١٠٣٣٠_١٤٣٤٤٢
تابع مواقعنا