السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الأمريكية: لقاحا "موديرنا وفايزر" فاعليتهم 90% بعد الحصول على جرعتين منهم

لقاح
صحة وطب
لقاح
الأربعاء 31/مارس/2021 - 05:37 ص

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن تجارب لقاحي "فايزر"، و "موديرنا"، أثبتت فعالتهم ضد فيروس كورونا، بنسبة 90%، بعد الحصول على جرعتين منهم.

وأضافت المراكز في بيان، إن نتائج الدراسة أظهرت فعالية اللقاحات بنسبة 90%، لمن تلقوا جرعتين منهم، خلال الفترة من ديسمبر الماضي، حتى منتصف مارس الجاري.

وأشار إلى أن الدراسة أجريت على 3950 شخصًا في 6 ولايات أمريكية، هم أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا وأوريغون وتكساس ويوتا.

وأكد البيان أن الدراسة أثبتت نسبة فعالية اللقاحات بـ80%، بعد الجرعة الواحدة منهم، مشددًا أن اللقاحات لن تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، بل يحد من تدهور الحالات، أثناء الإصابة.

وأوضح أن أكثر من 140 مليون مواطن أمريكي  تلقوا جرعة واحدة من اللقاحين "فايزر"، و "موديرنا"، كما حصول نحو 3 مليون أخرين على جرعة لقاح "جونسون آند جونسون"، بينما حصل 51 مليون شخص على جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك منذ بداية حملة التطعيم.

وفي وقت سابق، قالت شركة "فايزر" للأدوية  أنها تطور لقاحات جديدة، مضادة للعديد من الفيروسات، بجانب لقاحها ضد فيروس كورونا.

وأكدت إنها تخطط للاستفادة من تقنية "mRNA"، لإنتاج لقاحات جديدة لفيروسات أخرى بعد نجاح لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة "بيونتك" الألمانية.

تابع مواقعنا