الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صالون "الفن والمجتمع" يكرم الأمهات المثاليات غدًا

الفنانة مديحة حمدي
ثقافة
الفنانة مديحة حمدي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:58 م

يستضيف مركز الإبداع الفني بالأوبرا، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة من مساء غد الأربعاء "صالون الفن والمجتمع" للفنانة مديحة حمدي، حيث يتم الاحتفال بعيد الأم. 

يكرم الصالون عدد من الأمهات المصريات، واللائي قدمن للمجتمع العديد من التضحيات، حيث يتم تكريم عدد من أمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، وإحدى أمهات الأطباء، كذلك تكريم الأم المثالية من ذوي الهمم، كما يتم تكريم إحدى "الأمهات البديلات، ويتخلل الصالون فقرات غنائية.

 

 

يذكر أن صالون الفن والمجتمع استضاف الشهر الماضي الفنانة رجاء حسين التي استعرضت سيرة حياتها ومشوارها الفني، وتحدثت  عن تكريمها من الرئيس جمال عبد الناصر، وحصولها على جائزة التمثيل الأولى بالدورة الثانية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتكريمها  بالمهرجان القومي للمسرح.

تخلل الصالون فقرات غنائية  للمطربة نهلة خليل، حيث غنت عددا من الأغاني،  أبرزها "سيرة الحب" لأم كلثوم، "الحب جميل" لليلى مراد و"عملت إيه فينا السنين" لوردة ، كما شارك المطرب حسام حسن بعدد من الأغاني منها "سواح" لعبد الحليم حافظ، أيضا شارك الشاعر والكاتب المسرحي "سراج عبد القادر" بإلقاء قصيدة شعر مدح في الرسول، صلى الله عليه وسلم، كما شارك  الناقد المسرحي الكبير "عمرو دوارة" بكلمة تحدث فيها عن عمالقة المسرح من السيدات بداية من ليذا وماتلدا بمسرح يعقوب صنوع  مرورًا بسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ووصولًا إلي سميرة عبد العزيز ورجاء حسين وغيرهم من العمالقة والرواد، واقترح أن يقوم قطاع صندوق  التنمية الثقافية بالتعاون مع  المركز القومي للمسرح في توثيق الصالونات الثقافية لتأريخ عظمة المسرح المصري ورواده.

وحضر الأمسية عدد من الفنانين والشخصيات العامة على رأسهم: الفنانة القديرة وعضو مجلس الشورى سميرة عبد العزيز، الدكتورة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، السفيرة ناهد الدفراوي، الدكتورة أميرة خميس مدير المكتب الفني لمحافظ القاهرة، الدكتورة أم كلثوم شلش عضو المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء المجلس، المستشارة مروة عبد العزيز فهمي، الفنان قيس عبد الفتاح، فاتن شوكت رئيسة مجلس الإعلاميين الدوليين، والفنان عادل شعبان.

واختتم الصالون بتقديم درع التكريم للقديرة "رجاء حسين" من صندوق التنمية الثقافية وباقة ورد من المجلس القومي للمرأة قدمتها د. أم كلثوم شلش نيابة عن المجلس، وكذلك باقة من الزهور قدمها الفنان عادل شعبان.

تابع مواقعنا