الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كهرباء من مولدات.. ومياه من الخزانات.. وغياب للغاز والإنترنت

"ماونتن فيو" تجبر عملاء "تشيل أوت بارك" على إمضاء عقود مجحفة أو سحب وحداتهم السكنية

أرشيفية
اقتصاد
أرشيفية
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:11 م

"في 2014، تعاقد عشرات العملاء على شراء وحدات سكنية في كومباوند "ماونتن فيو تشيل أوت بارك"، بناءً على سمعة الشركة الطيبة في القطاع العقاري المصري، وكان من المفترض أن يتسلم العملاء وحداتهم السكنية في 2019، إلا إن عملية التسليم تأخرت سنة ورغم ذلك فوجئ العملاء بخلو الكومباوند من المرافق الأساسية مثل الغاز والكهرباء والمياه، بالإضافة إلى قيام الشركة بإجبار العملاء على ملحق  للعقد، به شروط مجحفة تنتزع من حقوقهم لصالح الشركة، ويتم إجبار العميل على التوقيع على تلك الملاحق أو الامتناع عن تسليمه الوحدة السكنية".

 

كومباوند غير مؤهل للإعاشة

قال عمرو، أحد عملاء الشركة، إن كومباوند "تشيل أوت بارك"، التابع لشركة ماونتن فيو، غير قابل للإعاشة، على الرغم من مرور 7 سنوات، على التعاقد على المشروع ودفع مستحقاته، ما زال حتى الآن المشروع غير قابل للعيش فيه بسبب المشكلات التي تواجه الملاك في إدخال المرافق المختلفة مثل الغاز والكهرباء. 

وأضاف العميل في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الكهرباء يتم توصيلها للكومباوند عن طريق مولدات كهربائية، وهو ما يتسبب في انقطاع الكهرباء بصورة يومية ولفترات طويلة تصل إلى أربع ساعات وعندما تعود تكون مرتفعة، ما تسبب في تلف وإضرار الكثير من الأجهزة الكهربائية بالوحدات السكنية، مشيرا إلى أن المياه يتم توصيلها عن طريق تانكات تابعة للشركة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتحصيل مستحقات مالية من سكان الكومباوند لإيصال الغاز تراوحت بين 12 إلى 16 ألف جنيه رغم أنه من المفترض أن تكون وصلات الغاز ضمن البنية التحتية للمشروع.

وأكد أنهم حاولوا التواصل مع الشركة أكثر من مرة، ويتم وعدهم بحل المشكلة لكن لا يتم تحريك أي ساكن.

ملاحق للعقد بشروط مجحفة

وقال أحمد، أحد عملاء مشروع ماونتن فيو تشيل أوت بارك، إن المشروع تم تسليمه في 2020 متأخرًا سنة عن موعد التسليم المقرر في العقد، وكان من المفترض أن يبدأ الملاك الانتقال للسكن في وحداتهم من أول يناير من العام الجاري، ورغم ذلك لم تقم الشركة بإيصال المرافق المختلفة من غاز وكهرباء ومياه من الجهات الحكومية.

وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المياه تصل للكومباوند عن طريق خزانات مياه، كما يعاني الكومباوند من انقطاع التيار الكهربي بصورة متكررة، ولا يوجد عدادات كهرباء أو غاز في الوحدات السكنية.

وأشار إلى أن ملاك الوحدات السكنية بالمشروع، فوجئوا بقيام الشركة بإجبار العملاء على ملحق للعقد بشروط مجحفة لتسلم وحداتهم السكنية، من بينها التنازل عن حقهم في تكوين اتحاد شاغلين، وأن يتم تعيين اتحاد الشاغلين من قبل الشركة، والسماح للشركة بسحب الوحدات السكنية حال الامتناع عن دفع وديعة الصيانة التي تقررها الشركة، وأكد أن العملاء الذين رفضوا امضاء هذا الملحق، تمتنع الشركة عن تسليمهم الوحدات السكنية.

 

 تهديدات بسحب الوحدة السكنية 

وقال كمال، أحد عملاء شركة ماونتن فيو، إن الشركة تطالبهم بإمضاء ملحق لعقد شراء الوحدات السكنية، يتضمن بنودًا مجحفة لحقوق العملاء، وتمنح الشركة حقوق أكثر وتقوم الشركة بإجبار العملاء على إمضائها وألا لن يتسلموا الوحدة أو لن تسمح لهم الشركة بالتنازل عن ملكية الوحدة فيما بعد، وحرمان العملاء من حقوقهم في المراقبة على أوجه إنفاق وديعة الصيانة، وسحب الوحدة السكنية حال الامتناع عن سداد فروق وديعة الصيانة، فضلا عن مشكلة عدم إدخال المرافق، وتوصيل المياه من الخزانات والكهرباء عن طريق مولدات مما يتسبب في حرق الأجهزة الكهربائية.

 وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24" أن ملاك الوحدات، لديهم تخوف من قيام الشركة بشراء الكهرباء من الحكومة ثم بيعها بالسعر الذي تريده للسكان.

ويعاني محمد، من نفس مشاكل غياب المرافق والانقطاع المتكرر للكهرباء، بالإضافة إلى عدم وجود خط أرضي وإنترنت بالكومباوند.

إلغاء اتحاد الشاغلين

وأضاف أن المشكلة الأكبر تتمثل في الشروط التي تضعها الشركة بملحق العقد والمتمثلة في إلغاء تكوين اتحاد شاغلين، وحرمان العملاء من أحقيتهم في الاعتراض على أي بنود يتم إقرارها من قبل الشركة، بالإضافة إلى بند مبهم يمنع العملاء من دخول وحداتهم السكنية حال التأخر في دفع فروق وديعة الصيانة، وعدم الانتفاع بالمنافع العامة بالكومباوند مثل الحدائق.

وأكد أن العملاء الذين رفضوا الإمضاء على  ملحق العقد، لم يتسلموا وحداتهم السكنية حتى الآن.

وحاول موقع "القاهرة 24" التواصل مع المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، لكن لم نتلقًّ ردًّا حتى وقت كتابة التقرير.

تابع مواقعنا