الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البورصة الأمريكية تحقق مع البنوك في بيع أسهم بـ20 مليار دولار من شركة "أركيجوس"

بورصة وول ستريت
اقتصاد
بورصة وول ستريت
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 06:01 م

تواصل البنوك المدرجة في البورصة الأمريكية، وول ستريت، تقديم إفاداتها للسلطات التنظيمية الأمريكية بعد انهيار شركة بيل هوانج الاستثمارية.

وبدأت السلطات الأمريكية تحقيقاً في واحدة من أكبر عمليات إنهيار الصناديق منذ سنوات.

واستدعت لجنة الأوراق المالية والبورصات، البنوك لعقد اجتماعات عاجلة بشأن أسباب البيع القسري لأكثر من 20 مليار دولار من الأسهم المرتبطة بشركة "أركيجوس كابيتال مانجمنت " التابعة لـ "هوانج"، وفق بلومبرج.  

وقال أحد المصادر إن الاستدعاءات شملت أيضا هيئة تنظيم القطاع المالي، حيث استجوب المسؤولون فيها شركات الوساطة حول وجود أي آثار على عملياتهم، ومخاطر الائتمان المحتملة والتهديدات الأخرى.

ومن بين شركات الوساطة المتعاونة مع "هوانج" مجموعة "كريدي سويس"، و"نومورا هولدينجز"، ومصرفي "جولدمان ساكس"، و"مورجان ستانلي".

وولدت سرعة التدهور الذى عانت منه شركة "أركيجوس" صدمة لدى بنوك وول ستريت التي بدأت تصفية أصول المضاربين، فيما حفز ذلك سباق بين الوكالات الرقابية الأمريكية لمراقبة الأحداث.

وقال متحدث باسم لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان: "نراقب الوضع ونتواصل مع الأطراف المعنية في السوق منذ الأسبوع الماضي".

وأوضحت "كارين كيسلر"، المتحدثة باسم شركة الوساطة، في بيان، قائلة: "هذا وقت صعب بالنسبة لمكتب عائلة في شركة أركيجوس كابيتال مانجمنت وشركائنا وموظفينا".

وتابعت: "نجري مناقشة جميع الخطط، حيث يحدد السيد هوانج وفريق العمل معه أفضل مسار للمضي قدما".

تعرف على البلدان العربية التي ستمسح لها أبل بالانضمام لبرنامج "الإصلاح المستقل" لهواتفها

تابع مواقعنا