الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيقية شباب الأحزاب: وزير الإعلام فاشل وهارب

تنسيقية شباب الأحزاب
سياسة
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 06:08 م

انتقد عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أداء وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، موجهين له اتهامات بالفساد المالي والإداري والتقصير في أداء عمله وصفين الوزير بـ"الفاشل".
واتهمت النائب أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية هيكل بهروبه من مناقشة أمام مجلس النواب، مشيرة إلى أن الوزير لم يخفق فقط في أداء مهامه الوظيفية كوزير للإعلام ولكنه أخفق حين استهان بمجلس يمثل الشعب المصري، مؤكدة: "وزير فاشل على كافة المستويات ومن يستهين بمجلس يمثل الشعب المصري عليه أن يحاسب".
واتهمت عضو التنسيقية الوزير بإهدار المال العام، موضحة أن المخالفات المالية والإدارية جميعها أمور تستحق المحاسبة ولا تقتصر فقط على الإقالة.
جدير بالذكر أن الوزير لم يحضر أمام المجلس اليوم لمناقشة الأستجواب المقدم من النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بشأن التقصير والفشل في أداء مهام منصبه المكلف بها كوزير للدولة للإعلام، واستمرار ارتكابه مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة للدستور والقانون.


ووصف محمود بدر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، عدم حضور الوزير بأنه إهانة لشخصه قبل أن تكون إهانة للمجلس، قائلا: “كنت أتمنى أن تكون لديه جرأة المواجهة”، مشيرا إلى أنه يجب أن يحترم الوزير احترام الدستور والقانون.

وزير الإعلام


وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أكد أن المجلس سبق وأبلغ وزير الدولة للإعلام بشأن حضوره أمام المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام حول بيان الوزير الذي سبق وألقاه أمام المجلس، إلا أن الوزير اعتذر وطالب بتأجيل مناقشة تقرير اللجنة، لمدة أسبوعين حتى يتمكن من إعداد رد على التقرير.


وقال تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن اللجنة قد رصدت تقرير فيه مخالفات مالية وإدارية ارتكبها أسامة هيكل، وأدانت اللجنة "هيكل" بجمعه بين منصبي وزير الدولة للإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب وهذه يعد مخالفة.

تابع مواقعنا