الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير "عزل الباجور" يوضح 11 عرضًا جديدًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد

 محمد صلاح مدير عزل
محافظات
محمد صلاح مدير عزل مستشفى الباجور
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:24 م

كشف الدكتور محمد صلاح، مدير عزل مستشفى الباجور، التابع لمديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، ظهور أعراض جديدة، لفيروس كورونا المستجد.
 

وأكد الدكتور محمد صلاح مدير عزل مستشفى الباجور، ظهور 11 عرضًا جديدًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها التهاب ملتحمة العين، مشيرًا إلى أن التهاب ملتحمة العين من أغرب أعراض كورونا الجديدة، وهو عبارة عن احمرار بياض العين، ويعد التهاب الملتحمة أكثر شيوعًا في مرض "كوفيد-19" الأكثر خطورة.

وأضاف مدير عزل مستشفى الباجور، خلال منشور على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أن من ضمن الأعراض، حساسية الجلد من علامات كورونا الجديدة في صورة، نتوءات حمراء صغيرة تظهر بصورة منتشرة مع بقع حمراء مسطحة متعددة ترتبط بمرض "كوفيد-19" الأكثر حدة.
 

وتابع مدير عزل مستشفى الباجور، أن تورم الجلد من أعراض فيروس كورونا الجديدة، ويعاني الجلد من تورم مشابه للنوع الذي يصاحب الصقيع، ويطلق عليه "أصابع كورونا"، ويمكن أن يؤثر على اليدين أو القدمين أو كليهما في نفس الوقت، وقد يكون الجلد المتغير باللون الأحمر الأرجواني مؤلمًا ومثيرًا للحكة، وفي بعض الأحيان تكون هناك بثورا صغيرة وكذلك التهاب اللسان من أعراض كورونا.
 

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

 

وأوضح الدكتور محمد صلاح، أن الأرتيكاريا من علامات الإصابة بفيروس كورونا، وهي طفح جلدي وردي أو أحمر مثير للحكة قد يظهر على شكل بقع أو كتل حمراء بارزة،  تتراوح من حجم رأس الدبوس إلى أحجام كبيرة بحجم أطبق الطعام، وتختفي التورمات في غضون دقائق إلى عدة ساعات في مكان واحد، لكنها قد تأتي وتختفي في أماكن أخرى، وغالبًا تستمر 10 أيام، ويرتبط ظهور الأرتيكاريا بمرض "كوفيد-19" أكثر حدة.
 

 

وقال صلاح أن ظهور البثور المائية من علامات الإصابة المبكرة بفيروس كورونا، وهي عبارة عن بثور صغيرة مملوءة بالسوائل، قد تظهر في وقت مبكر من المرض أو في أي وقت، وغالبًا توجد على اليدين، أكثر شيوعًا لدى المرضى في منتصف العمر وتدوم البثور ما يزيد على 10 أيام، وترتبط البثور المائية بمرض "كوفيد-19" متوسط الخطورة.

 

وأشار مدير عزل الباجور إلى أن تشبك الجلد من أعراض فيروس كورونا الجديدة، وهي عبارة عن علامات تظهر على الجلد تشبه شباك الصيد لونها أحمر مزرق، وأحيانًا يرافقها كدمات صغيرة، وترتبط بمرض "كوفيد-19" الأكثر شدة، و تصيب فئات عمرية أكبر، يُعتقد أن هذا النمط ناتجا عن انسداد الأوعية الدموية التي تنشأ كجزء من استجابة الجسم المناعية لفيروس كورونا.


الإرهاق العقلي 

 

وأوضح صلاح أن الإرهاق العقلي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ويشمل ما يسمى بـ"ضباب الدماغ"، مشيرًا إلى أن هناك بعض شكاوى من المصابين بكورونا من تراجع مستوى تركيزهم على نحو كبير بعد أيام من الشعور باحتقان الحلق أو التهاب الجيوب الأنفية والصداع.
 

واستكمل مدير عزل مستشفى الباجور، أن المشاكل الهضمية من العلامات الجديدة لكورونا، ومن أغرب أعراض الإصابة بكورونا، وتشمل القيء أو الغثيان أو الاسهال أو آلام البطن، وقد يعاني المصابون من مشكلات في الجهاز الهضمي، خاصة لدى الأطفال.

 

وتابع الدكتور محمد صلاح أن تساقط الشعر من الأعراض الجديدة، ويحدث في حالات المرض الشديد بكورونا، خاصة إذا صاحبت الإصابة حالة توتر، والشعر يستعيد عافيته بشرط أن تكون مستويات الحديد طبيعية، مضيفًا أن الإرهاق والإعياء أيضًا من أغرب علامات الإصابة بفيروس كورونا، وأخيرًا أشار مدير عزل الباجور إلى أن تقشُّر اليدين من  أحدث أعراض كورونا "طويلة الأمد".

تابع مواقعنا