الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد عمال مصر: قانون العمل الجديد يشترط بلوغ سن 18 عامًا (خاص)

محرر القاهرة 24 خلال
تقارير وتحقيقات
محرر القاهرة 24 خلال حواره مع أمين عام اتحاد عمال مصر
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:30 م

علق محمد وهب الله، أمين عام اتحاد نقابات عمال مصر، على عمالة الأطفال رغم كونهم لم يتخطوا السن القانوني للعمل، قائلًا إن هناك بعض الأسر الفقيرة أو التي توفى عائلها تضطر أن تعلم أطفالها صناعة لكسب قوت يومهم، مؤكدًا أن قانون العمل الجديد الذي سيصدر قريبًا وتطرقنا إلى هذا الملف.

وأضاف وهب الله، خلال حواره لـ"القاهرة 24"، أن قانون العمل الجديد به قواعد قانونية تنص على أن العامل لا يقل سنه عن 18 سنة، ويتم تدريبه، ومن يخالف ذلك سيتم توقيع عليه عقوبة ستقع على كاهل مكان العمل والأسرة، قائلا: "لو أنت مثلا بتاخد من تكافل وكرامة ونزلت ابنك شغل وهو تحت السن سيقطع عنك تكافل وكرامة الواد لازم يتعلم ولو حتى ياخد الإعدادية".

وتابع: "أن هذا القانون سيتم مناقشته خلال الجلسات المقبلة". 

وفي وقت سابق، أكد النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إصدار قانون العمل الجديد في مقدمة أولويات عمل اللجنة والمجلس خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه خضع لحوار مجتمعي بين كافة الفئات والطوائف المجتمعية.

وقال محمد إن قانون العمل الجديد تم تأجيله في دور الانعقاد السابق وسيتم دراسته في البرلمان الجديد، مقترحا إنشاء اتحاد لأصحاب المعاشات ليكون تحت مظلة الدولة تحكمه الضوابط.  

واقترح إجراء تعديلات على قانون التأمينات فيما يتعلق بالقطاع الخاص، موضحا أن البعض تضرر من بعض البنود وأن البرلمان دائما يتدخل للحفاظ على لقمة عيش المواطنين.

وشدد أمين سر لجنة القوى العاملة على ضرورة التوعية بكل قانون يخص القوى العاملة، موضحا أن بعض الفئات تضررت بسبب التقديم على المعاش المبكر دون وعي بالقانون الجديد ونحاول حل هذه المشكلة من خلال المجلس للحفاظ على مصادر رزق هؤلاء.

تابع مواقعنا