الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة قناة السويس: التحقيقات ستتضمن كل ما حدث في "السفينة الجانحة" قبل وأثناء وبعد الحادثة

السفينة الجانحة بقناة
أخبار
السفينة الجانحة بقناة السويس
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:43 م

ذكرت هيئة قناة السويس أن التحقيقات ستتضمن كل ما حدث في السفينة الجانحة قبل وأثناء وبعد الحادثة، بحسب ما ذكرت “العربية” في خبر عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان يتابع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، لحظة بلحظة، مؤكدًا أنه كان يتواصل معه حتى الساعة 4 فجرًا.

وأضاف السيسي خلال زيارته لقناة السويس اليوم: “مكناش نتمنى يحصل حاجة زي كدا ولكن الأقدار بتعمل أعمالها، شاورت وأكدت على أهمية كبيرة جدا ترسيخ قناة السويس في صناعة التجارة العالمية”.

وتابع: “كنت متابع الموضوع مع الفريق أسامة وحتى في أوقات صعبة الساعة 4 الفجر، واللي حصل ده أكد  إننا لينا دور كبير وأهمية لواقع بقاله 15 سنة، وترسخت في مجال التجارة الملاحية”.

واستكمل: “الأقدار بتعمل أعمالها، وأثبت إن القناة مرفق عالمي للتجارة الدولية، وفيه 13% من حجم التجارة بينتقل عندكم”، متابعًا: "رب ضارة نافعة.. الحادثة قالت إن مصر قادرة".

ووصل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة الإسماعيلية، وذلك في زيارة لتفقد المجرى الملاحي، وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى.

وحضر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة، لمتابعة إجراءات العبور وإعطاء توجيهات توفير الخدمات اللوجبستية للسفن العالقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

تابع مواقعنا