الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: الملء الثاني لسد النهضة سيؤدي لانخفاض منسوب المياه لأدنى مستوى

سد النهضة
أخبار
سد النهضة
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:38 م

أكد وزير الطاقة والنفط السوداني جادين علي عبيد، اليوم الثلاثاء، أن الملء الثاني المرتقب لسد النهضة الإثيوبي سيؤدي لانخفاض منسوب المياه لأدنى مستوى مما يؤثر على محطات التوليد المائي وإنتاج الطاقة الكهربائية بالسودان.

وأكد الوزير جادين علي عبيد خلال لقائه رئيس البعثة الأمريكية للسلام في السودان دونالد بوث، أن «توقيت المرحلة الثانية من ملء سد النهضة من يونيو إلى أغسطس سيؤدي لانخفاض منسوب المياه لأدنى مستوى مما يؤثر على محطات التوليد المائي وإنتاج الطاقة الكهربائية بالسودان».

 

وأضاف المسؤول السوداني- وفق بيان لوزارة الطاقة والنفط السودانية- أن بلاده تبذل جهودًا «لتقليل كمية إنتاج الطاقة الكهربائية تحوطا في حالة صدور قرارات دون اتفاق أو تنسيق بين الأطراف»، مشيرًا إلى «أهمية الوصول إلى اتفاق بين كل الأطراف قبل تقرير إثيوبيا من جانب واحد ملء السد».

 

من جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي للسودان «عن رغبته في تشارك المعلومات للوصول إلى حلول دبلوماسية وبناء الثقة بين الأطراف فيما يخص قضية الخلاف حول سد النهضة، مستفسرا عن التوقيت الذي يناسب السودان في المرحلة الثانية لملء السد، وإمكانية تقريب وجهات النظر في هذه القضية».

تابع مواقعنا