الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرغوثي يعلن من معتقله قائمة انتخابية جديدة.. وجدل فلسطيني واسع حولها

مروان البرغوثي
سياسة
مروان البرغوثي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:54 م

تداولت بعض من المواقع الفلسطينية اليوم تأكيد وإعلان مصادر مقربة من القيادي في حركة "فتح" الفلسطينية، وعضو لجنة مركزيتها، الأسير مروان البرغوثي، بشأن نيته تركيب قائمة له لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو المقبل.

وقالت مصادر فلسطينية لبعض هذه المواقع إنّ البرغوثي أبلغ عائلته والمقربين منه بتشكيل القائمة وتسجيلها يوم غد الأربعاء.

اللافت أن التليفزيون البريطاني اهتم بدوره بهذه النقطة، موضحا أن السبب في هذه النقطة أو هذا التحرك من البرغوثي هو عدم رضاه عن تشكيل القائمة التي أعلنت عنها حركة فتح، الأمر الذي دفع بالبرغوثي إلى الإعلان عن هذه القائمة.

من ناحية أخرى نشر موقع "بوابة الهدف الإخباريّة" التابع للجبهة الشعبية مساء يوم الثلاثاء، نقلًا عن مصادر خاصة، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأنّ أمين عام حركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، اتصل على عدد من الأسرى، ومن بينهم اثنان من أسرى الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين وهم الأسير فادي خيزران، والأسير رأفت العسوس، وعرض عليهما الترشّح في قائمته الانتخابيّة للمشاركة في انتخابات المجلس التشريعي القادمة.

ووفق المصادر، فقد "رفض الأسيران عرض البرغوثي، على اعتبار أنهما ينتميان للجبهة الشعبيّة، وبالتالي من الطبيعي أنهما لن يدعما أي قائمة انتخابيّة سوى قائمة الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين".

كما أفادت المصادر بأنّ البرغوثي قد تواصل مع أحد المحامين لفتح قناة اتصال مع العديد من الأسرى لذات الهدف، إلّا أنّ المحامي رفض ذلك، علمًا بأنه ليس لحركة المبادرة أي أسير في سجون الاحتلال.

تابع مواقعنا