الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الطفلة المعجزة".. ألفت كتابًا للأطفال عن كورونا ونُشر بالإنجليزية والعربية (فيديو)

الطفلة منار
كايرو لايت
الطفلة منار
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:25 م

استغلت الطفلة العراقية، منار إيثار الكامل صاحبة الـ8 سنوات، وقت فراغها الكبير بسبب إجراءات العزل العام المفروضة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد لتؤلف كتابًا للأطفال تعبر فيه عن أفكارها حول الجائحة وتأثيرها على حياتها وسُبُل الحماية من الفيروس.

وتناولت قناة "الغد"، تقريرًا مصورًا لها، بثته عبر شاشتها الفضائية، عن الطفلة العراقية، والتأكيد أن البداية، كانت بتعبير منار عن أفكارها ومشاعرها بقلم رصاص في دفترها الخاص، ولما رأت أُمها الدفتر بعد فترة أحست أنه يمكن أن يصبح كتابا يسهم في زيادة توعية الأطفال بخصوص كورونا.

https://www.youtube.com/watch?app=desktop&v=v8t_2re-As8&fbclid=IwAR2_iWWEboJ-bT0B6eyZ-R6XylKxigrXRXc0ooiqeoWLlu7yF1Pwiucyv1g

كما جرى تطوير الأفكار لتصبح بالفعل كتابًا نُشر بالعربية والإنجليزية تحت عنوان "جت سيف فروم كورونا فيروس"أو "كونوا آمنين من فيروس كورونا".

وأوضح التقرير، أن دار نشر محلية دعمت الكاتبة الطفلة، وأن أسرتها ساعدت في نشر أكثر من 500 نسخة من الكتاب مجانا وأول 85 نسخة طبعت وزعت على أصدقاء وأقارب في أمريكا، كما أن الكتاب سيوزع على المكتبات في مدينة البصرة، وتلك الموجودة بالمدارس التي تدرس فيها منار.


 

تابع مواقعنا