الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنسبة تغطية 101%.. تطعيم 1.230 مليون ضد شلل الأطفال بالشرقية (صور)

الحملة القومية للتطعيم
محافظات
الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:41 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حصيلة الأيام الثلاثة الأولى لفعاليات المرحلة الثانية للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي انطلقت أمس الأول الأحد، من مكتب صحة ثانٍ الزقازيق، وتستمر حتى غد الأربعاء.

الاجتماع المسائي لمتابعة نتائج الحملة

جاء ذلك خلال ترأس وكيل وزارة الصحة، الاجتماع المسائي بديوان عام المديرية؛ لمتابعة فعاليات الحملة، وذلك مع مشرفي الحملة، بحضور الدكتور أحمد نبيل وحسام الدين مصطفى، مشرفي الوزارة على الحملة، والدكتور خالد فوزي، وميل المديرية ومدير الطب الوقائي.

الاجتماع المسائي لمتابعة نتائج الحملة

وقال "مسعود" في بيانٍ له، قبل قليل، إنه جرى تطعيم مليون و230 ألفًا و60 طفلًا، بنسبة تغطية بلغت 101.1%، وذلك على مدار الأيام الثلاثة الأولى للحملة.

الاجتماع المسائي لمتابعة نتائج الحملة

وتستمر فعاليات المرحلة الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال حتى مساء غدًا الأربعاء، حيث تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات؛ بهدف الحفاظ على مصر خالية من المرض، ولرفع المناعة المجتمعية للأطفال.

وكيل وزارة الصحة يترأس الاجتماع المسائي لمتابعة نتائج الحملة

وأوضح وكيل الوزارة، أن الحملة كانت تستهدف تطعيم مليونا و217 ألف و47 طفلًا، من خلال ألفين و435 فريق طبي ثابت ومتحرك، على أن تكون مواعيد الحملة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، من منزل إلى منزل، وذلك من خلال فرق طبية مُدربة ومُجهزة لتطعيم الأطفال بالمجان, مشددًا على التطبيق الحاسم للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء الحملة، لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وكيل وزارة الصحة يترأس الاجتماع المسائي لمتابعة نتائج الحملة

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن الفرق الطبية المشاركة في المرحلة الثانية من الحملة مُقسمين إلى 498 فريق ثابت بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات، وألف و937 فريق متحرك يجوب المنازل والحضانات، مُقسمين إلى 580 فريق بالحضر، وألف و855 فريق بقرى الريف يقوم بالتطعيم من منزل إلى منزل، منوهًا بأن التطعيم بالمجان وهو عبارة عن نقطتين بالفم توضع بفم الطفل بزاوية مقارها 45 درجة، وذلك لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

وظائف خالية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية.. تعرف على الشروط (مستندات)

تابع مواقعنا