الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرارات اتحاد السلة.. شيكابالا يرسخ الصراع الأزلي مع الأهلي وجماهيره (تقرير)

شيكابالا في مباراة
رياضة
شيكابالا في مباراة السلة
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 09:07 م

مرة أخرى يعود محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب فريق الكرة بنادي الزمالك، لافتعال أزمة جديدة مع الغريم التقليدي الأهلي، ومثلما أُشيع تسبب في إلغاء قمة دوري السوبر لكرة السلة.

شيكابالا ظهر في مدرجات الصالة المغطاة بنادي الزمالك، لمؤازرة فريق كرة السلة في مباراته أمام الأهلي، قبل أن يُصر مسؤولو القلعة الحمراء على خروج الجماهير بالكامل، أو عدم خوض المباراة، وهو ما حدث.

القاهرة 24” يستعرض تاريخ شيكابالا الحافل بالصراعات مع جماهير الأهلي عامة، وتجاه القلعة الحمراء بشكل خاص، رغم اقترابه من ارتداء الفانلة الحمراء في بداية مشواره، وذلك على النحو التالي:-

* إلغاء قمة السلة
بالطبع ليس شيكابالا هو السبب الرئيسي وراء إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ولكنه كان أحد الجماهير الحاضرة في الصالة المغطاة، والتي طالب مسؤولو القلعة الحمراء بضرورة إخلائها التزامًا باللوائح الجديدة، والتي تؤكد إقامة جميع المباريات منذ تاريخ 21 مارس الماضي دون حضور جماهيري.

وتبين أن إلغاء قمة دوري السوبر بين القطبين، جاءت بعدما تمسك الأهلي بضرورة إخلاء المدرجات من الجماهير، بينما رفض الزمالك خروج المشجعين الحاضرين في الصالة المغطاة، وحاول مراقب المباراة منح القلعة البيضاء بعض الوقت لإخلاء المدرجات، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليُلغى اللقاء.

وحضر شيكابالا برفقة كلٍّ من يوسف أوباما وحازم إمام، زميليه بفريق الكرة، وجلسوا جنبًا إلى جنب مع الجماهير المؤازرة لفريق كرة السلة بالزمالك، في مباراته أمام الغريم التقليدي الأهلي.
 


* شيكابالا يوقع للنادي الأهلي
بالعودة إلى الوراء حوالي 16 عامًا، تواصل مسؤولو الأهلي مع محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي كان محترفًا في صفوف باوك اليوناني، وبالفعل حدث اتفاق، على أن ينتقل اللاعب لصفوف المارد الأحمر، مقابل دفع 600 ألف يورو.

وعقد شيكابالا جلسة مع عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات في الأهلي آنذاك، واتفق مع اللاعب على الانضمام لصفوف الفريق، بعدما وافق البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للمارد الأحمر، على ضمه.

ولكن انتماء شيكابالا للزمالك، دفعه للتراجع عن استكمال المشوار مع الأهلي مبكرًا، وذلك بعدما تواصل مسؤولو القلعة البيضاء مع اللاعب، وطلبوا منه الانضمام لصفوف الفريق بشكل رسمي.

ولم يمانع الأهلي طلب شيكابالا، وانتهى الاتفاق من حيث بدأ، ورحل اللاعب إلى صفوف الزمالك، دون إلحاق الضرر به، أو تقديم شكوى ضده من خلال العقود الموقعة مسبقًا.

 

* شيكابالا يرفع الحذاء لجمهور الأهلي
ربما لم يصنع شيكابالا تاريخًا كبيرًا مع الزمالك في مبارياته ضد الأهلي، ولكنه دائمًا ما كان يدخل في صدام مع الجماهير الحمراء، ولأول مرة يخرج اللاعب عن شعوره، ويقوم بتصرف غير متوقع.

وشهدت إحدى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، التي جمعت الفريقين خلال موسم 2010، بوجود هتافات مسيئة من بعض المشجعين المؤازرين للمارد الأحمر.

وفوجئ الجميع آنذاك، بعدما خرج شيكابالا عن شعوره، وقام بتبادل الهتافات مع الجماهير، ولوح بإشارات خارجة، بل لم يكتفِ بذلك، فقام لاعب الزمالك برفع حذائه في وجه جماهير الأهلي، لتؤخذ عليه فيما بعد باعتبارها سقطة في تاريخه.

* شيكابالا يتعاطف مع شهداء الأهلي
بما أن الصراع لا يدوم، نجح شيكابالا ربما دون قصد في امتصاص غضب جماهير الأهلي، بعدما قرر الظهور على شاشة النادي الفضائية، وقدم العزاء في ضحايا مجزرة بورسعيد.

وكان لموقف شيكابالا الإنساني مردود كبير من جانب جماهير الأهلي، التي توقفت بعد ذلك عن الهجوم على اللاعب أو الهتاف ضده، كما أن فئة كبيرة أصبحت من محبي مشاهدته في المباريات.

* تصرف غير أخلاقي من شيكابالا
عاد شيكابالا مرة أخرى لافتعال الأزمات مع جماهير الأهلي، ولكن هذه المرة كانت مؤسفة، خاصة أنها جاءت على هامش مباراة كأس السوبر المصري بين القطبين بالموسم الماضي، والتي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.
ونشبت مشاداة بين عدد من نجوم الأهلي والزمالك عقب انتهاء اللقاء، بعدما حقق الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح، إلا أن شيكابالا ذهب خلف هتافات الجماهير، وبدأ في التفاعل معها.

شيكابالا وقع في المحظور، حيث خرج عن شعوره، وبدر منه تصرف خادش للحياء، لا يليق أخلاقيًّا، في ظل وجود جميع الفئات العمرية بالمدرجات، فضلًا عن وجود السيدات.

وكان الجانب السيئ من الواقعة، أنها حدثت في دولة الإمارات الشقيقة، فتركت صورة سيئة عن الكرة المصرية لدى المنظمين هناك، كما أن العقوبة التي وُقعت على شيكابالا فيما بعد لم تكن رادعة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بادئ الأمر، إيقاف شيكابالا حتى نهاية الموسم المحلي، كما أنه عاقب عددًا من لاعبي الأهلي والزمالك، ولكن بعد تقديم التماس، تقلصت عقوبة اللاعب إلى الإيقاف في 8 مباريات، وتغريمه ماليًا بدفع 100 ألف جنيه مصري.

ورغم أن شيكابالا قاب قوسين أو أدنى من الاعتزال، وترك الساحرة المستديرة، إلا أنه يأبى أن يرحل عن الملاعب، دون طي صفحة الصراع الأزلي مع الأهلي منظومة وجماهير.

 

رئيس الزمالك لشيكابالا: "خليك في الملعب وأوعى تخرج"

الأهلي: شيكابالا ليس طرفًا في أزمة مباراة السلة ومتمسكون بتطبيق اللائحة (خاص)

 

تابع مواقعنا