الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قضى 4 عقود في التحفيظ.. أبناء الطود بالأقصر يشيعون جثمان الشيخ التهامي أقدم محفظ للقرآن الكريم

الشيخ يوسف التهامي
محافظات
الشيخ يوسف التهامي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 09:14 م

 

شيع أبناء مدينة الطود جنوبي الأقصر،  اليوم الثلاثاء جثمان الشيخ يوسف التهامى، أشهر محفظ للقرآن الكريم فى الاقصر، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، عن عمر يناهز السبعين عاما.

شارك في تشييع الجثمان ومراسم الدفن، المئات من تلاميذ الشيخ، بمقابر الطود، وسط حالة حزن انتابت الجميع خلال توديع أشهر محفظ لكتاب الله بالمدينة.

يشار إلى أن الشيخ يوسف التهامي  قضى نحو  أكثر من أربعة عقود في تحفيظ كتاب الله، وتخرج على يديه المئات من التلاميذ الذين أصبحوا حاليًا قيادات بمؤسسة الأزهر والأوقاف،  إلى جانب انتشار   عشرات المحفظين من تلاميذه والذين حرصوا على استكمال مسيرته وتحفيظ الأطفال في عدد من القرى.

وقال أحد أبناء القرية إن الشيخ يوسف التهامى هو علامة بارزة في تاريخ الأقصر  لإخلاصه وتفانيه فى تحفيظ القرآن الكريم  مشيرًا إلى أنه  أفنى حياته في تحفيظ القرآن الكريم، وتخرج من تحت يديه أساتذة بالجامعة،  وقراء للقرآن، ووعاظ وأئمة، ومحفظين وعلماء كبار من بينهم أساتذة فى جامعة جنوب الوادي وإمام مسجد سيدى ابوالحسن الشاذلى وإمام مسجد سيدى ابوالحجاج الأقصري سابقًا فضلًا عن قيادات فى وزارة الأوقاف والأزهر حاليا،  ومبعوثون فى مجال الدعوة  فى  دول أفريقية وعربية.

فيما أضاف فؤاد أحد تلاميذ الشيخ التهامي، أن مناطق الطود والعديسات بجنوب الأقصر، ستظل  مدينة للراحل  بالكثير حيث كان حريصا على تحفيظ الأطفال ومتابعتهم حتى بعد الحفظ، وتشجيعهم على تحفيظ غيرهم بعد تأهيلهم لهذا الأمر.

وتابع؛  حتى أصبحت الطود والعديسات بها اكبر عدد من المحفظين ومن حفظة القرآن الكريم فى منطقة الصعيد وربما فى مصر بأكملها، مما جعل أبناء المنطقة يتصدرون المشهد فى الكثير من مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية .

وأعرب فؤاد عن امانيه في أن تنظم مسابقة كبرى لحفظة القران الكريم فى محافظة الأقصر تحمل اسم الشيخ تقديرا لمجهوده واسهامته فى مجال حفظ القرآن الكريم.

 

تابع مواقعنا