الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس: من الوارد أن نكون في الموجة الثالثة بفيروس كورونا

مستشار الرئيس
أخبار
مستشار الرئيس
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:45 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن هناك زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية يجب أن تتبع في شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن هناك انخفاضًا في أعداد الوفيات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئولتي”، أن نسب الإصابة بفيروس كورونا تكون كبيرة عقب التجمعات، لافتًا إلى أن الزيادة في حالات الإصابة بكورونا ملحوظة في الأسبوع الأخير، ومن الوارد أن نكون في الموجة الثالثة بفيروس كورونا.
 


وفي وقت سابق، قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، عدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.

وقالت اللجنة إن اجتماعها جاء للإعلان عن القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، لتجنب تسبب بعض الطقوس التي يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.

ووافقت اللجنة، على استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

ومن القرارات الأخرى التي اتخذتها اللجنة، عدم السماح بإقامة أية موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها. 

تابع مواقعنا