الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري الأسبق: مصر تستطيع الحفاظ على حقوقها المائية

محمد نصر علام
تقارير وتحقيقات
محمد نصر علام
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:49 م

قال الدكتور محمد نصر علام،  وزير الري الأسبق، إن تصريحات الرئيس السيسي كانت مفاجئة، بالإضافة إلى عظمة المصريين في قدرتهم على إدارة أزمة قناة السويس.

وأضاف الدكتور محمد نصر علام، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ونشأت الديهي ببرنامج "المشهد" المذاع على فضائية TeN، أن الرئيس السيسي استكمل هذا الأمر بإعطاء إجابة شافية للمصريين وغير المصريين، لافتًا إلى أن رسالة الرئيس ليست موجهة لدولة بذاتها، وإنما كانت موجهة للعالم كله، وأن ما يحدث هو تحدٍّ كبير للشعب المصري.

وأوضح وزير الري الأسبق، أن مصر قادرة للحفاظ على حقوقها المائية، وهذه رسالة لطمأنة الشعب المصري، وأن الرئيس السيسي أكد على عدم المساس بنقطة واحدة من حصة مصر في المياه.

الخارجية الأمريكية: نواصل دعم الجهود التعاونية والبناءة للتوصل إلى ترتيب بشأن سد النهضة


قال مسئول داخل الخارجية الأمريكية، إنهم يتواصلون لدعم الجهود التعاونية والبناءة للتوصل إلى ترتيب بشأن أزمة سد النهضة، حسب ما جاء بفضائية الحدث في خبر عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تسابق الزمن لتنفيذ خططها للتطوير بأيادٍ مصرية، مشيرًا إلى أن عددًا من المشروعات القومية سيتم افتتاحها قريبًا.

وأضاف السيسي، في مؤتمر صحفي بالإسماعيلية، أن حادثة جنوح السفينة بقناة السويس تستحق جائزة كبرى، مشيرًا من جانب آخر إلى أزمة سد النهضة.

وتابع الرئيس: “العمل العدائي قبيح وله تأثير يمتد لسنوات طويلة.. معركتنا معركة تفاوض، ونحن نكسب أرضًا كل يوم لأننا نتفاوض بشكل يحقق مكاسب للجميع، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سيكون هناك تحرك إضافي لمصر في هذا الملف.. ونتمنى أن نصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.. محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر واللي عاوز يجرب يجرب.. إحنا ما نهددش حد، وإلا هيبقى في حالة عدم استقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد.. ولا يتصور أحد إنه بعيد عن قدرتنا.. والمساس بمياه مصر خط أحمر وسيؤثر على استقرار المنطقة بشكل كامل”.

تابع مواقعنا