الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني الناظر: إجراء فحوصات كورونا عند ظهور أعراض جلدية لأول مرة

هاني الناظر
صحة وطب
هاني الناظر
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:23 م

نصح الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمعهد القومي للبحوث، وأستاذ الأمراض الجلدية المعروف، بإجراء فحوصات طبية خاصة بفيروس كورونا المستجد، عند ظهور أي أعراض جلدية لأول مرة، كإجراء احترازي من خطر الإصابة بالفيروس.

 

وكتب الناظر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كطبيب أمراض جلدية، أنصح أي إنسان لم يعاني من أمراض جلدية من قبل، ثم تظهر عليه فجأة هذه الأيام ولأول مرة أعراض جلدية، مثل طفح جلدي في مناطق الصدر والبطن والذراعين، أو تورم وأحمرار أصابع اليدين أو القدمين، أو رغبة شديدة في الهرش بأجزاء مختلفة بالجسم، أن يقوم بإجراء تحاليل كورونا كخطوة احترازية لاستبعاد الإصابة أو تأكيدها واتخاذ اللازم.
 


مدير عزل الباجور يكشف أعراض جديدة لفيروس كورونا

 

وكشف الدكتور محمد صلاح، مدير عزل مستشفى الباجور، التابع لمديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، ظهور أعراض جديدة، لفيروس كورونا المستجد.

 وأكد الدكتور محمد صلاح مدير عزل مستشفى الباجور، ظهور 11 عرضًا جديدًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها التهاب ملتحمة العين، مشيرًا إلى أن التهاب ملتحمة العين من أغرب أعراض كورونا الجديدة، وهو عبارة عن احمرار بياض العين، ويعد التهاب الملتحمة أكثر شيوعًا في مرض "كوفيد-19" الأكثر خطورة.

وأضاف مدير عزل مستشفى الباجور، خلال منشور على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أن من ضمن الأعراض، حساسية الجلد من علامات كورونا الجديدة في صورة، نتوءات حمراء صغيرة تظهر بصورة منتشرة مع بقع حمراء مسطحة متعددة ترتبط بمرض "كوفيد-19" الأكثر حدة.

وتابع مدير عزل مستشفى الباجور، أن تورم الجلد من أعراض فيروس كورونا الجديدة، ويعاني الجلد من تورم مشابه للنوع الذي يصاحب الصقيع، ويطلق عليه "أصابع كورونا"، ويمكن أن يؤثر على اليدين أو القدمين أو كليهما في نفس الوقت، وقد يكون الجلد المتغير باللون الأحمر الأرجواني مؤلمًا ومثيرًا للحكة، وفي بعض الأحيان تكون هناك بثورا صغيرة وكذلك التهاب اللسان من أعراض كورونا.
 

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا
 

وأوضح الدكتور محمد صلاح، أن الأرتيكاريا من علامات الإصابة بفيروس كورونا، وهي طفح جلدي وردي أو أحمر مثير للحكة قد يظهر على شكل بقع أو كتل حمراء بارزة،  تتراوح من حجم رأس الدبوس إلى أحجام كبيرة بحجم أطبق الطعام، وتختفي التورمات في غضون دقائق إلى عدة ساعات في مكان واحد، لكنها قد تأتي وتختفي في أماكن أخرى، وغالبًا تستمر 10 أيام، ويرتبط ظهور الأرتيكاريا بمرض "كوفيد-19" أكثر حدة.

تابع مواقعنا