الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة 14 جهة حكومية بكفر الدوار.. قافلة بقرية كوم البركة بالبحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة سكانية بالبحيرة
محافظات
قافلة سكانية بالبحيرة
الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:10 ص

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، رئيس مجلس المدينة، قافلة بقرية كوم البركة تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها.

وشملت القافلة والتي جاءت بمشاركة 14 جهة حكومية بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة القروية بكوم البركة برئاسة فارس شرمانة، ومن خلال الوحدة السكانية بمركز كفر الدوار، خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها الكشف على 250 حالة بعدد من التخصصات من بينها "النساء، الأطفال، أسنان، والباطنه"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها.

كما تضمنت القافلة والتي تم خلالها مراعاة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتوعية المواطنين بكيفية مواجهة الكوارث والإسعافات الأولية، وسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال ممثلي هيئة الإسعاف.

وكذلك عقد امتحان محو أمية "استكتاب" لعدد منأبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، كما وعد رئيس المدينة بتوفير فرص عمل مناسبة لهم حال حصولهم على الشهادات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة القوى العاملة، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، وقصر ثقافة كفر الدوار، وتقديم عدد من العضويات المجانية لأطفال القرية بالمكتبة وتوزيع كتب مجانية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي.

كما تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك توفير سيارة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة، كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان"، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات، فيما قام ممثلي شركة المياه بتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه.

كما قامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على البنت، الأسرة، والمجتمع.

تابع مواقعنا